Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

يختتم وفد الايساف زيارته الرسمية إلى الصومال

أنهى الوفد المكون من ثلاثة أعضاء  برئاسة المدير الدكتور عبد الله عمر بوح  زيارتة الرسمية التي استغرقت ثلاثة أيام لجمهورية الصومال في 17 مارس 2020.

كان الهدف من الزيارة هو القيام بجولة ميدانية في إحدى مناطق البعثات الجارية من أجل تعزيز مفهوم سلوك اي  بعثة. ستاعد هذه العملية، إلى إثراء جهودنا في بناء قدرات بعثات الشرطة في المستقبل، وتجهيز القوة، إضافة إلى استخلاص الخبرات من الجهات المماثلة في اطار وضع ديناميات عملية  لعنصر الشرطة المنتشر في البعثة، بما يتماشى مع مسؤولية الايساف في تعزيز قدراتها والحفاظ عليها. خلال اليوم الأول، أجرى فريق الدكتور بوح مناقشات مكثفة مع رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال، مساعد المفتش العام أوغسطين ماجنوس كايلي من سيراليون.

 استرشدت المحادثات محاورها من خلال تحليل  واستعراض نقاط قوة وضعف وفرص وتحديات البعثة الحالية باستخدام البيانات والخبرات الفعلية منها بالتفصيل. حضر هذا الاجتماع ايضا اللواء محمد محمود قرار من شرطة الصومال والعقيد محي الدين عثمان  الذي كان حتى وقت قريب ضابطًا منتدبًا في سكرتارية الايساف في كارين، نيروبي، كينيا.
 
اجرى المدير وفريقه محادثات اضافية مع النائب الأول لوزير الدفاع في جمهورية الصومال السيد عبد الله أولاف روبلي في مقديشو، الصومال.  عقدت لقاءات رسمية اخرى مع اللواء عبدي محمد حسن مفوض الشرطة الصومالية والجنرال زكية حسين  نائبة مفوض الشرطة.

كان برفقة المدير من عنصر التخطيط الايساف رئيس عنصر او مكون الشرطة  العقيد علي محمد روبله ومسؤول ملف أفراد وادارة الشرطة القائد تيشالي ميكور.

 

معرض الصور: يختتم وفد الايساف زيارته الرسمية إلى الصومال


 

 

Tuesday the 7th. Developed & Powered by EASF CIS Team