Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تحتفل باليوم العالمي للسلام

انضمت الايساف إلى بقية العالم في الاحتفال باليوم العالمي للسلام في مقر السكرتارية في كارين، نيروبي في 21 سبتمبر 2020.

قاد مدير الايساف فعاليات الاحتفال برفقة مديرة الشؤون الادارية والمالية السيدة لينا ورئيس الاركان المشتركة العميد الركن عثمان محمد عباس.
 
اختير شعار هذا العام ليكون "معا لنشكل السلام" ، دعا المدير إلى كل فرد ليكون بمثابة حجر الأساس للسلام العالمي. "السلام يبدأ بك ، السلام في داخلك، داخل عائلاتك ومجتمعاتك وشعوبك وغيرها" على حد تعبيره.  وأشار إلى أنه رغم التحديات الأمنية الهائلة التي تواجه القارة والمنطقة، بما في ذلك كوفيد19 فإن النظرة الإيجابية فيما يتعلق بآفاق السلام والأمن المستدامين، والتي تعد حجر الأساس لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية، أمر محوري.

كان من بين الضيوف الحاضرين سفيرة شباب الاتحاد الأفريقي للسلام لمنطقة شرق أفريقيا السيدة إيما نجانجا. شددت في كلمتها خلال الحفل على أهمية لبنات بناء السلام من خلال التنفيذ الفعال لأهداف التنمية المستدامة. وشددت السيدة نجانغا على ضرورة الاعتراف بأدوار الشباب والمرأة في هذه الجهود على النحو المنصوص عليه في الميثاق القاري للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي المتعلق بالشباب والسلام والأمن.

قدم المنسق الاستشاري الدولي السيد بيتر خلال الحفل عددًا من التبرعات من الحكومة الدنماركية إلى مدير الايساف. من بين الهدايا قمصان بشعار المؤسسة يتم استخدامها عند النشر اضافة إلى لاصقات للعربات وادوات مكتبية.
 
شملت فعاليات  الاحتفال غرس اشجار علاوة على تبرعات لمدرسة محتاجة بالاضافة إلى عرض رسائل السلام بعشر لغات مستخدمة في دول الايساف.
قامت مملكة الدنمارك بدعم فعاليات اليوم.



 معرض الصور: الايساف تحتفل باليوم العالمي للسلام

Thursday the 3rd. Developed & Powered by EASF CIS Team