Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

المدير يطلق بعثة مراقبة انتخابات سيشل

شيد مدير الايساف رسميا بعثة مراقبة انتخابات سيشل في 8 اكتوبر 2020 في مقر السكرتارية في كارين، نيروبي.

يسعى فريق الايساف المكون من 10 خبراء من الدول الأعضاء إلى دعم العملية الديمقراطية من خلال المراقبة والتقييم الموضوعي للعملية الانتخابية بما يتماشى مع الميثاق الأفريقي للديمقراطية والانتخابات والحكم الرشيد. اعتمد الاتحاد الاقريقي هذا الميثاق  في عام 2007 كخارطة طريق لتشجيع الحكم الأفضل في جميع أنحاء القارة. كما أنه يحدد المعايير الدولية للحكم الرشيد اضافة إلى معايير الانتخابات الحرة والنزيهة.

دعا المدير فريق المراقبة خلال حفل التشييد إلى تنفيذ المهام الموكلة اليه باكثر الطرق كفاءة وفعالية. اكد المدير التزام الايساف بالحفاظ على السلام والأمن في جميع أنحاء المنطقة حتى في أوقات التحديات الجسيمة التي تسببها جائحة كوفيد 19.  واعرب عن ثقته في مهنية الفريق في تنفيذ مهامة كما كان الحال في جميع مراحل التخطيط المعقدة لهذا الحدث.

ووفقا لاجراءات وتدابير الحد من انتشار كوفيد 19 في جمهورية سيشيل، فانه من المتوقع أن يخضع المسافرون القادمون إلى البلد إلى حجر صحي لمدة أربعة عشر يوما. وضع الفريق هذه التدابير في الحسبان أثناء التخطيط للبعثة، وبالتالي سيصل إلى فيكتوريا، سيشيل في 9 أكتوبر. وستجرى الانتخابات العامة في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر 2020.

 

معرض الصور: المدير يطلق بعثة مراقبة انتخابات سيشل

Monday the 26th. Developed & Powered by EASF CIS Team