Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

انطلاق تدريبات لمراقبي انتخابات سيشل

وصل مراقبو الايساف لانتخابات سيشل في 9 اكتوبر 2020 إلى سيشل، ويخضعون الآن للحجر الصحي الالزامي الذي يستمر 14 يوما في برجايا، بوفالون. بناء على دعوة من حكومة سيشل، فقد شرعت الايساف في اعداد خطة متكاملة للبعثة في نيروبي كينيا من سبتمبر 21−25.

بدأت ا لايساف اليوم دورة تدريبية تستمر طوال فترة الحجر الصحي، كجزء من برنامج الخطة للبعثة. أشار رئيس البعثة السيد داويت إلى أهمية إشراك المراقبين وتعزيز قدراتهم من أجل تحقيق أهداف البعثة.

تتكون البعثة الدولية لمراقبة الانتخابات من مراقبين من كينيا واثيوبيا والصومال وبوروندي والسودان واوغندا. ستجرى الانتخابات الرئاسية والتشريعية في سيشيل، الأرخبيل الواقع في غرب المحيط الهندي ، في الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر، ويقدر عدد من يحق لهم التصويت بحوالي 70 ألف شخص.

سيتعين على المراقبين المحليين والدوليين الالتزام بقواعد السلوك الخاصة بمراقبي الانتخابات الصادرة عن مفوضية الانتخابات والتي تتضمن لوائح جديدة لاعتماد واصدار تراخيص للمراقبين.

تخطط بعثة الايساف إلى عقد لقاء مع جميع المرشحين للرئاسة وأعضاء المجتمع المدني وجميع المعنيين قبل الانتخابات. توجد ثلاثة احزاب رئيسية تتنافس لمنصب الرئاسة. بينما تتفاوت درحات منافستها في مقاعد المجلس الوطني ( البرلمان) حيث يوجد مرشحين لحزبي  س ي س /ي س في جميع محافظات البلد المكون من 26 محافظة، فيما رشح حزب سيشل الموحدة 18 مرشحا و ثلاثة لحزب سيسيلوا.
 
ستتناول جلسات التدريب الافتراضية على الانتخابات موضوعات مثل الدورة الانتخابية، ومعايير ومبادئ الانتخابات، ووسائل الإعلام، والجنس والصراع في الانتخابات وغيرها.  قامت دول الايساف ومملكة الدنمارك عبر فريق الاستشارات والتنسيق الدولي الذي يتمركز في مقر سكرتارية الايساف في نيروبي بتمويل البعثة. سيتم نشر فريق الايساف  في جزيرة ماهي الرئيسية وبعض الجزر الخارجية لمراقبة عملية الاقتراع.

 

 معرض الصور: ملابس تبرعت بها الدنمارك لبعثة المراقبة

 

Monday the 26th. Developed & Powered by EASF CIS Team