Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

بدء عمليات تحقيق القوة من قبل الاتحاد الأفريقي في سكرتارية القوات التدخل السريع لشرق افريقيا

بدء الاتحاد الافريقي عمليات تحقيق قوة من 22 – 24 اغسطس 2017م في مقر سكرتارية قوات التدخل السريع لدول شرق افريقيا في كارن بنيروبي- كينيا
تم تنظيم العملية

ويتم تنظيم التمرين كجزء من مهام التحقق الأكبر للاتحاد الأفريقي التي تهدف إلى اختبار استعداد جميع القوات الاحتياطية في القارة وقدرتها على الاستجابة للتهديدات الأمنية الناشئة. وهو معلم رئيسي في تقييم القدرة من حيث الموظفين والمعدات والمرافق الأخرى.
في الافتتاح لاحظ الدكتور عبدالله عمر بوح المدير العام لقوات التدخل السريع بان القوات حصلت على  القدرة التشعيلة الكاملة في عام 2014م مما ياهلها في مشاركة عمليات دعم السلام إذا ما أصدر الاتحاد الأفريقي تكليفا بذلك. تركز القوات حاليا على محافظة القدرة التشغيلية الكاملة حسب الخزة الاستراتيجية لعام 2015-2020م. واكد مجددا التزام قوات التدخل السريع لشرق افريقيا بالمساهمة فى السلام والامن الاقليمي والقاري بتوجيه من الاتحاد الافريقى.
كان البروفيسور ابراهيم عمباري رأس فريق الاتحاد الافريقي. وأثنى قوات التدخل السريع للتقدم الملحوظ المحرز حتى الآن، ولا سيما في مجال بناء القدرات.
وتشمل المهام المحددة لممارسة التمارين الجارية التحقق المادي بشأن قدرات المعدات اللوجستية الإقليمية للقوات، قدرات وحدة التخطيط التابعة للقوات والتحقق من قدرات قوات كينيا الاحتياطية او التدخل السريع المتعهد بها.
وكان برفقة البروفيسور إبراهيم غمباري أعضاء فريق التحقق من الاتحاد الأفريقي. وكان من بين المشاركين الآخرين ممثلون عن اللجنة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا، اللجنة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، القدرة الاقليمية لشمال افريقيا، والتعاون الإنمائي لدول جنوب افريقيا إلى جانب قوات التدخل السريع لدول شرق افريقيا.
سيتم طرح هذا التمرين إلى بقية القوات الاحتياطية القارية في الأسابيع المقبلة
وفي وقت سابق من يوم 22 آب / أغسطس، سجل الوفد زيارة إلى وزير الدفاع في جمهورية كينيا السفيرة ريشل امامو. وكان الغرض من الزيارة هو إطلاع معالي الوزيرة على العملية القارية التي يضطلع بها الاتحاد الأفريقي.

 

 

معرض الصور: الاتحاد الأفريقي يبدء عملية تقييم للقوات الاحتياطية القارية

 

 

Thursday the 1st. Developed & Powered by EASF CIS Team