Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

plugins and paypal

وزير الدفاع السوداني يوقع مذكرة تفاهم مع مدير سكرتارية القوة الاحتياطية لشرق افريقيا

وعقد رئيس مجلس وزراء الدفاع والأمن في منطقة شرق أفريقيا، وهو ايضا وزير الدفاع في جمهورية السودان الفريق علي محمد سالم، محادثات حاسمة مع مدير سكرتارية القوة الدكتور عبد الله عمر بوح في الخرطوم يوم الأحد 19 نوفمبر 2017م.

وكان الهدف من الاجتماع هو تسهيل التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن وضع اتفاق القوات التي تشارك التمرين الميداني2017م  بين الدولة المضيفة (السودان) وسكرتارية القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا. الختام الناجح لهذه العملية سيكون مؤشرا على معلم هام آخر بالنسبة لقوات حفظ السلام الإقليمية في مجال بناء القدرات؛ كما انه يعتبر جانبا هاما في التصدي للتحديات في منطقة شرق أفريقيا.
وتناول الزعيمان عددا من القضايا الاستراتيجية، كما تداولا أيضا الجدول الزمني وجدول أعمال الاجتماع المقبل للأجهزة السياسية

واكد الفريق سالم في الاجتماع بان السودان مستعد بشكل جيد لدعم هذه العملية بأية طريقة ممكنة. وشكر الدكتور بوح حكومة جمهورية السودان على تزويد وتقديم الفريق المشارك اضافة إلى توفيرها ببيئة مواتية فضلا عن موارد هائلة خلال التخطيط الكامل للتمرين الميداني لعام 2017م في البلد

وحضر الاجتماع أيضا الفريق يحيى محمد خير، نائب رئيس أركان الجيش السوداني
وكان برفقة مدير سكرتارية القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا الفريق (د.) محمد شومو (المدقق الداخلي)، واللواء كول ديفيد أوكيلو (المستشار القانوني) والفريق ديفيد شيزير (مساعد عسكري).

 

الصور: وزير الدفاع السوداني يوقع مذكرة تفاهم مع مديرسكرتاررية القوة

Thursday the 14th. Developed & Powered by EASF CIS Team