Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

بعثة الولايات المتحدة لدى الاتحاد الافريقي تجري مباحثات مع مسؤولي الايساف

اجرى وفد من بعثة الولايات المتحدة لدى الاتحاد الافريقي محادثات حاسمة مع مسؤولي الايساف في مقر القوة في اديس ابابا باثيوبيا في 26 يناير 2018م .

كان الغرض من الاجتماع هو البحث عن مجالات التعاون الممكنة بين الشريكين من أجل تعزيز السلام والأمن في منطقة شرق أفريقيا.

خلال الاجتماع، اطلع مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح الضيوف على ادوار ومسؤوليات قوات حفظ السلام الاقليمية فى اطار هيكل السلام والامن الافريقى. ومن هذا المنطلف تقع على عاتق الايساف مسؤولية التدخل ونشر قواتها في مواقع الصراع في المنطقة وخارجها متى وعند تفويضها ذلك من قبل الاتحاد الأفريقي. ترتكز الاستعدادات على اجراء تمارين منظمة وعادية لعمليات دعم السلام مثل التمرين الميداني الذي اختتم مؤخرا في عام 2017م.

أعرب رئيس الوفد الأمريكي العقيد ويليام بوزويل عن استعداده التام لدعم الايساف في مجال النقل الجوي الاستراتيجي في التمارين القادمة وغيرها من المجالات مثل بناء القدرات. واخبر الوفد  مدير السكرتارية وموظفو الايساف الحاضرين بأنه  سيعقد منتدى الافريقي للوجستي في ابريل 2018م الذي سيركز أساسا على الدعم اللوجستي للآليات الإقليمية والاتحاد الأفريقي بأسره.
   
Iفي ذات اليوم عقد د. بوح وفريقه لقاء مماثلا مع الوفد الفرنسي برئاسة العقيد باتريك في مقر القوة لمناقشة مجالات وسبل التعاون الممكنة في مجال السلام والأمن.

 

معرض الصور: مسؤولو الايساف في اجتماع مع وفدي الولايات المتحدة وفرنسا

أعرب رئيس الوفد الأمريكي العقيد ويليام بوزويل عن استعداده التام لدعم الايساف في مجال النقل الجوي الاستراتيجي في التمارين القادمة وغيرها من المجالات مثل بناء القدرات. واخبر الوفد مدير السكرتارية وموظفو الايساف الحاضرين بأنه  سيعقد منتدى الافريقي للوجستي في ابريل 2018م الذي سيركز أساسا على الدعم اللوجستي للآليات الإقليمية والاتحاد الأفريقي بأسره.

Friday the 25th. Developed & Powered by EASF CIS Team