Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

وتشارك القوة الاحتياطية في شرق أفريقيا في ندوة سيف الملاحيين لعام 2018م

بدأت ندوة القيادة العليا التي تستمر  ثلاثة أيام والتي هي جزء من سيف الملاحيين 2018م في 4 فبراير في فندق عدن الأزرق، في ماهي بسيشيل. ستنتهي الندوة التي ترعاها القيادة الأمريكية في افريقيا وبتيسير أو تسهيل من قبل كلية الحرب البحرية الامريكية يوم الثلاثاء 6 فبراير 2018م.ويرأس فريق الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح مدير السكرتارية برفقة رئيس الخلية البحرية العقيد سعيد خميس سعيد، والمستشار الفني للبحرية لدى الايساف المقدم لارس إيفار فجيل. وتهدف الندوة إلى تعزيز تطوير أو وضع الاستراتيجيات البحرية الوطنية والمفاهيم التشغيلية بما في ذلك القدرات على تفعيل هذه الاستراتيجيات البحرية الوطنية.

ويرأس فريق الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح مدير السكرتارية برفقة رئيس الخلية البحرية العقيد سعيد خميس سعيد، والمستشار الفني للبحرية لدى الايساف المقدم لارس إيفار فجيل. وتهدف الندوة إلى تعزيز تطوير أو وضع الاستراتيجيات البحرية الوطنية والمفاهيم التشغيلية بما في ذلك القدرات على تفعيل هذه الاستراتيجيات البحرية الوطنية.

وتهدف "كوتلاس إكسبريس 2018"، التي تعد الاعادة السابعة للتمارين البحرية السنوية ذات الجنسيات المتعددة، إلى تقييم وتحسين القدرة المشتركة لإنفاذ القانون البحري وتعزيز الأمن الوطني والإقليمي في شرق أفريقيا، فضلا عن اطلاع التخطيط والعمليات في الوقت ذاته.

تهدف تمرين كوتلاس إكسبريس إلى بناء قدرة الدول الشريكة على ردع الأنشطة غير المشروعة بجميع أنواعها، بما في ذلك القرصنة والاتجار بالأشخاص والمخدرات والأسلحة والصيد غير المشروع. الجانب الأمني وحده هو السبب الكافي لإجراء هذه العملية. ولكن من المهم أن نلاحظ الجانب الاقتصادي أيضا. إن ضمان الأمن والسلامة وحرية الملاحة في المياه المحيطة بأفريقيا أمر بالغ الأهمية لتطور وازدهار أفريقيا وإمكانية وصولها إلى الأسواق العالمية. وستسهم الجهود خلال هذه العملية بشكل مباشر في جعل المنطقة مكانا أكثر أمانا للتجارة البحرية وزيادة الازدهار في جميع أنحاء المنطقة. يتمثل الهدف الرئيسي من كوتلاس إكسبريس في تطوير علاقات دائمة  وطويلة الأمد في المنطقة. هذا التمرين يمكن الناس  والمشاركين من مختلف البلدان للتعرف على بعضهم البعض، والثقة في بعضهم، ومساعدة بعضهم البعض، والتعلم من بعضنا البعض حول كيفية العمل معا بشكل فعال لتحقيق النجاح. تؤدي هذه العلاقات القوية مباشرة إلى إقامة شراكات أفضل ينتج عنها تعزز التعاون والأمن الإقليميين. 

وتضم الدول المشاركة فى الندوة كلا من كندا وجزر القمر وجيبوتى ومصر وكينيا ومدغشقر وموريشيوس وموزمبيق والنرويج وسيشيل والصومال وجنوب افريقيا واسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

 

معرض الصور: الايساف في ندوة القيادةالعليا لسيف الملاحيين 2018م في سيشل

وتهدف "كوتلاس إكسبريس 2018"، التي تعد الاعادة السابعة للتمارين البحرية السنوية ذات الجنسيات المتعددة، إلى تقييم وتحسين القدرة المشتركة لإنفاذ القانون البحري وتعزيز الأمن الوطني والإقليمي في شرق أفريقيا، فضلا عن اطلاع التخطيط والعمليات في الوقت ذاته.

Friday the 25th. Developed & Powered by EASF CIS Team