Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الاتحاد الافريقي يقوم يتدريب موظفي الايساف

خلال الأسبوع السابع من عام 2018م أجرى الاتحاد الأفريقي بنجاح ومن خلال قسم عمليات دعم السلام تدريبا في مجال إدارة القوائم المدنية في سكرتارية الايساف في نيروبي، كينيا.

يهدف التدريب الذي يمتد من 12 إلى 16 فبراير إلى تجهيز  واكساب الموظف المعين حديثا  وموظف الموارد البشرية بالمهارات اللازمة لإدارة نظام القدرات الاحتياطية الأفريقية. ويتألف النظام من أدوات برمجيات وقاعدة بيانات، تجمع بيانات أفراد مدنيين مدربين في القارة الأفريقية مستعدين وراغبين لنشرهم في عمليات دعم السلام.

أظهرت القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا من بين القوى الاحتياطية القارية الخمس التي تعمل تحت مظلة الاتحاد الأفريقي موقعا قياديا في أنشطة إعادة تصنيف الموظفين بسبب مناهج التدريب المتطورة، وموظفي التدريب المجهزين تجهيزا مناسبا، اضافة إلى استخدام قائمة إقليمية وضعت في أوائل عام 2010م. 

ظلت القائمة الاقليمية متوفرة ومتاحة لمجميع المدنيين في كل الدول الاعضاء العشر في الايساف، كما انها ظلت توفر  لنظام القدرات الاحتياطية الافريقية بنتائج عالية الجودة فيما يتعلق ببيانات الموظفين المتصلة بنشرهم في منطقة شرق افريقيا. وعادة ما يتم الحفاظ على المواهب القادمة ورعايتها على المستوى الإقليمي حتى تستوعب التدريبات ذات الصلة التي تعتبر شرطا مسبقا للدخول في نظام القدرات الاحتياطية الأفريقية.

وقد ترأس فريق الاتحاد الأفريقي كبير موظفي إعادة التأهيل المدني السيد يوستاس شيوومبي، يرافقه السيد فابيان ميتزي من المركز الألماني لعمليات السلام الدولية  ومسؤولين آخرين.

 

معرض الصور: الاتحاد الافريقي يجري تدريبا حول نظام القدرات الاحتياطية الافريقية لموظفي الايساف

Saturday the 22nd. Developed & Powered by EASF CIS Team