Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

زيارة وفد قدرة اقليم شمال افريقيا إلى سكرتارية الايساف

قام وفد من قدرة اقليم شمال افريقيا بقيادة أمينها التنفيذي العميد (المتقاعد) أحمد حميدة التاجوري  بزيارة إلى مقر سكرتارية الايساف في كارين بنيروبي في 10 أبريل 2018م.

تلعب القوة الإقليمية لشمال أفريقيا باعتبارها قوة إقليمية جاهزة لدول شمال أفريقيا دوراً مماثلاً لدور القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا في مسائل السلام والأمن في منطقتها. تم تأسيس أمانة قدرة اقليم شمال افريقيا في عام 2007م لتنمية قدرات قوات شمال أفريقيا المكونة من مكونات عسكرية وشرطية ومدنية.

كان هدف الوفد هو التعرف على هياكل ومكونات القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا مع اهتمام خاص بعمليات عنصر التخطيط. الدروس المستفادة من التمرين الميداني الذي احتتم مؤحرا في العام 2017م والذي من شأنه أن يساعد قدرة اقليم شمال افريقيا في التخطيط لأول تمرين ميداني تعتزم اجراءه.

تستمد القوة الإفريقية الجاهزة قدراتها في حفظ السلام من خمس آليات إقليمية ومجموعات اقتصادية إقليمية في القارة. وهذه هي  القوة الاحتياطية الجاهزة لشرق افريقيا( الايساف)، والقدرة الإقليمية لشمال أفريقيا(نارك)، والدول الاقتصادية في دول غرب أفريقيا( الايسكواس)، والجماعة الاقتصادية لدول وسط أفريقيا(الايكاس)، والجماعة الإنمائية للجنوب الأفريقي( ساداك).

 

  معرض الصور: وفد قدرة اقليم شمال افريقيا يسجل زيارة إلى سكرتارية الايساف

Tuesday the 25th. Developed & Powered by EASF CIS Team