Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تشارك في اجتماع مفوضية الاتحاد الإفريقي

شاركت الايساف في اجتماع رفيع المستوى حول تدريب عمليات السلام وبناء القدرات تحت عنوان "وجهات نظر أفريقية حول بناء القدرات المبتكرة لعمليات السلام الفعالة" في أديس أبابا  بإثيوبيا في 3 مايو 2018م. كان مدير السكرتارية الدكتور عبدالله عمر بوح هو ممثل الايساف في الاجتماع.

وكان الاجتماع الذي نظمته مفوضية الاتحاد الأفريقي وحكومة نيوزيلندا بمثابة مقدمة للمؤتمر السنوي الرابع والعشرين للرابطة الدولية لمراكز التدريب على حفظ السلام الذي سيعقد في أوكلاند نيوزيلندا في أكتوبر 2018م.

سيوفر اجتماع أكتوبر منتدى لمفوضية الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة ومؤسسات التدريب والبلدان المساهمة بالقوات / بالشرطة لتبادل الخبرات والدروس المستفادة من عمليات دعم السلام الأفريقية. ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى توسيع نطاق المشاركة والمناقشات بشأن عمليات دعم السلام وبناء القدرات مع التركيز بشكل أساسي على أفريقيا.

وبعد ذلك بيوم دُعي المدير إلى ترؤس الحفل الختامي للدورة المتكاملة لتخطيط البعثات الذي يجري في قاعدة اللوجستيات في أديس أبابا خلال الأسبوعين الماضيين. وشكر حكومة إثيوبيا على استضافتها الدورة التي تعد معلماً بارزاً آخر في جدول إنجازات الايساف.

وشدد الدكتور بوح على أهمية قيادة الايساف بالتعاون مع الدول الأعضاء في تعزيز التعاون وتوسيع الأرضية المشتركة من أجل بناء إطار فعال لعملية التخطيط المتكامل للبعثات خلال عمليات دعم السلام.

وأعرب المدير عن امتنانه للاتحاد الأفريقي لتمويل الدورة التدريبية  وجميع شركاء الايساف والمستشارين الفنيين الحاضرين والمشاركين  والدول الأعضاء في الايساف ومخططي الدورة لمساهماتهم القيمة التي نتجت في اختتام الدورة بنجاح. 

 

    معرض الصور:  الايساف تحضر اجتماع الاتحاد الافريقي وختام دورة تخطيط البعثات

 

Friday the 17th. Developed & Powered by EASF CIS Team