Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

خبراء مفوضية الاتحاد الأفريقي يقيِّمون إمكانات التحكم والقيادة في الايساف وقدرة نظم معلومات الاتصالات

عقد اثنان من ضباط قسم "نظم المعلومات" في لجنة الاتحاد الأفريقي اجتماعًا على مدار يومين مع نظرائهما في سكرتارية الايساف في كارين  بنيروبي  يومي 18 و 19 يونيو 2018م.

يهدف هذا الاجتماع  وهو الأول من سلسلة من اللقاءات المخطط لها مع الآلية الإقليمية والمجتمعات الاقتصادية الإقليمية  إلى إقامة روابط مستدامة بين الاتحاد الإفريقي والآليات الاقليمية والمجموعات الاقتصادية الإقليمية في مجال القيادة والتحكم ونظم معلومات الاتصالات. وسيضمن اتباع نهج منسق في هذا المجال أن تقوم القوى الاحتياطية الخمس في القارة الافريقية باطلاق قدرات مماثلة في مجال التحكم ونظم المعلومات والاتصالات وقادرة على التفاعل والتواصل مع بعضها البعض دون قيود.

أثناء افتتاح الاجتماع في الأمانة بالنيابة عن المدير شكر رئيس قسم عمليات السلام العقيد ألبرت كنداجور الفريق على اختيار الايساف كنقطة انطلاق محورية في هذا المسعى. في عام 2017م استلمت الايساف معدات قيادة وتحكم قوية ، وأنظمة معلومات الاتصالات لمقر قيادة القوة الأمامية من حكومة مملكة الدانمرك والمملكة المتحدة. تضمن هذه المعدات أن القوة الاحتياطية يمكنها نشر شبكات الاتصالات في أي منطقة خلال فترة زمنية قصيرة.

وقد قامت رئيسة قسم الشؤون المالية والإدارة العقيدة ليتربرهان كاهساي بمساعدة رئيس قسم عمليات السلام.

 

معرض الصور: خبراء مفوضية الاتحاد الأفريقي يقيِّمون إمكانات التحكم والقيادة في الايساف وقدرة نظم معلومات الاتصالات

Saturday the 21st. Developed & Powered by EASF CIS Team