Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

رئيس أركان البحرية الدنماركية يزور الايساف

قاد رئيس أركان البحرية الدنماركية الأدميرال توربين ميكلسن وفداً من الضباط العسكريين خلال زيارة لأمانة الايساف في كارين بنيروبي في 20 يونيو 2018. أثناء الاجتماع عرض مدير سكرتارية الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح على الضيوف المعالم العديدة التي حققتها القوة الاحتياطية منذ إنشائها في عام 2004م

بعد عشر سنوات فقط من تأسيسها حصلت الايساف على وضع القدرة التشغيلية الكاملة في ديسمبر 2014م ، وكانت الايساف أول حارس إقليمي للسلام يتم اختياره من قبل الاتحاد الأفريقي كقوة الاستعداد القارية من يناير إلى يونيو 2017م. وهذا يعني أنه كان من الممكن دعوة قوات الايساف في أي وقت خلال تلك الفترة لتنفيذ عمليات دعم السلام في أي مكان في القارة الأفريقية.

وقد تم تسخير حالة القدرة التشغيلية الكاملة من خلال جهود بناء القدرات المستمرة والتدريبات المنتظمة التي تهدف إلى ضمان بقاء الايساف في حالة تأهب عند ظهور الحاجة إلى التدخل لاحتواء الأزمات في أي وقت من الأوقات. يتم دعم معظم جهود بناء القدرات من قبل أصدقاء وشركاء الايساف هذا هو المجال الذي وضعت فيه حكومة مملكة الدنمارك بصمة ملحوظة

وبالتعاون مع المملكة المتحدة اشترت الحكومة الدانماركية مجموعة بدء تشغيل تابعة للقوة الأمامية في ديسمبر 2015م.  بما في ذلك مساكن في الخيام ومرافق مكتبية لايساف. في عام 2017م تعاونت الدولتان لتزويد الايساف بمعدات الاتصالات الحديثة. خلال عام 2018م قامت الدانمارك والمملكة المتحدة مرة أخرى بشراء معدات الاتصالات بالارقمار الصناعية للايساف.

ضم الوفد الدنماركي خلال الاجتماع رئيس مجموعة أصدقاء الايساف القائد يورغن راسموسن، ومساعد نائب الأمين الدائم للأمن والسياسة العقيد أولريتش، والمستشار الفني للايساف العقيد كلاوس بيدرسن وغيرهم. وقد ضم فريق سكرتارية الايساف كلا من مدير السكرتارية الدكتور بوح ورئيس قسم عمليات السلام العميد ألبرت كنداجور، ورئيسة الشؤون المالية والإدارية العقيدة ليدبرهان كاهساي ورئيس الأركان المشتركة بالنيابة العقيد جان موهيروا.

  معرض الصور: رئيس أركان البحرية الدنماركية يزور الايساف

Monday the 24th. Developed & Powered by EASF CIS Team