Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تجري ورشة عمل حول آلية التنسيق الإقليمية للسلم والأمن البحري

نظمت الخلية البحرية التابعة للايساف ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام حول آلية التنسيق الإقليمية للسلم والأمن البحري في منتجع برايد إن بارادايس بيتش في ممباسا بكينيا من 19 إلى 21 يونيو 2018م.

وكان الهدف من ورشة العمل التي استغرقت ثلاثة أيام هو جمع خبراء بحريين من الدول الأعضاء في الايساف لمناقشة سبل إنشاء آلية إقليمية للسلم والأمن البحري والتي من شأنها أن تمكّن منطقة الايساف من الاستعداد لأي أزمة بحرية أو أمنية أو طارئة في البحر خلال عمليات دعم السلام البحري. وتناولت الورشة أيضا تنفيذ مركز تنسيق بحري سيؤدي إلى تقاسم المعلومات بشكل شامل بين المدنيين في الايساف والدول الأعضاء في القوات البحرية التابعة لدول  الايساف.

افتتح النقيب علي محمد نائب رئيس الأركان الذي يشغل أيضاً منصب رئيس الخلية البحرية  بالنيابة عن مدير سكرتارية الايساف شاكراً الدول الأعضاء في الايساف بايفاد خبراء لحضور ورشة العمل هذه. وتحدث عن الحاجة إلى ورش عمل من هذا القبيل تعزز قدرة المجال البحري الإقليمي من خلال مواصلة استثمار الموارد الجماعية؛ الفكرية والتكنولوجية والإنسانية المتوفرة في داخل المنطقة بأكملها.

وقد تم تمويل هذه الورشة التي حضرها خمسة عشر خبيرا من منطقة شرق أفريقيا اضافة إلى شركاء الايساف والاتحاد الأوروبي بالكامل من قبل فريق الاستشارات والتنسيق في بلدان الشمال الأوروبي.

 

معرض الصور: الايساف  تجري ورشة عمل حول آلية التنسيق الإقليمية للسلم والأمن البحري

Tuesday the 25th. Developed & Powered by EASF CIS Team