Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تجري ورشة عمل نشر قوائم التناوب والتأهب

أجرت الايساف ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام للانتشار والتأهب من 31 يوليو إلى 2 أغسطس 2018 في مركز قيادة البنك التجاري الكيني في كارين بنيروبي.

تهدف ورشة العمل إلى الخروج بمتطلبات النظام الأساسي الذي من شأنه أن يساعد في تصميم قاعدة البيانات وما يترتب عليها من تطوير. تهدف قاعدة البيانات المتكاملة هذه إلى الاحتفاظ بمعلومات عن المدنيين والشرطة وضباط الجيش الذين تم تدريبهم بشكل كاف على عمليات دعم السلام وهم جاهزون للنشر.

افتتح الورشة بالنيابة عن مدير الايساف رئيس أركان القوات المسلحة في الايساف حيث عبر العقيد جان ماري بارومبيش عن شكره للدول الأعضاء  التي ارسلت ممثلين لها للمشاركة في هذه الورشة المهمة من أجل الاستفادة من نقاط الاتصال الوطنية من المكونات الثلاثة. وأعرب عن ثقته في أن الحاضرين سيكونون قادرين على إشراك بعضهم البعض بشأن المسألة قيد النظر والتوصل إلى توصيات ضرورية في نهاية الدورة التي تستغرق ثلاثة أيام. 

وقد أشاد العقيد إروين تيرنر المستشار الفني للمملكة المتحدة لدى الايساف بالمسؤولين الحاضرين وأصدر في نهاية المطاف المبادئ التوجيهية التي من شأنها أن تنبأ بإجراء ورشة العمل التي تتوج في تجميع الوثائق اللازمة التي من شأنها أن تربط تطوير الأداة. وشدد على أهمية نقاط الاتصال الوطنية كخبراء حقيقيين في فهم المهام المقبلة ؛ بعد المجيئ من الدول الأعضاء ستمثلون عبارة عن قناة  اتصال بين الايساف والعاملين المدربين لعمليات دعم السلام على الأرض.

حضر الورشة الممولة بالكامل من حكومة المملكة المتحدة تسع  مسؤولين من بين عشر دول أعضاء في الايساف، وهي: بوروندي وجزر القمر وإثيوبيا وكينيا ورواندا وسيشيل والصومال والسودان وأوغندا.

 

معرض الصور: الايساف تجري ورشة عمل نشر قوائم التناوب والتأهب

Tuesday the 23rd. Developed & Powered by EASF CIS Team