Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

دورة البحث والإنقاذ البحري افتتحت رسميا في سيشيل

تم افتتاح دورة تدريبية في البحث البحري والإنقاذ لمدة أسبوعين رسمياً في 1 أكتوبر 2018 في فيكتوريا سيشيل. تهدف الدورة إلى تدريب وتجهيز ضباط البحرية وخفر السواحل وموظفي مراكز تنسيق الإنقاذ البحري بالمهارات التي تمكنهم من الاستجابة لأي طوارئ أو ضائقة في البحر.

تعتبر هذه الدورة الدورة التدريبية الأولى التي يديرها المدربون الإقليميون التابعون للايساف بعد تسليم الدورة من مدرسين من بلدان الشمال الأوروبي في أواخر أغسطس 2018. الهدف العام من هذه الدورة هو تحسين التنسيق الإقليمي للعمليات البحرية من المراكز الساحلية (مراكز تنسيق الإنقاذ البحرية) أو (مراكز العمليات البحرية) إلى الوكالات الحكومية الأخرى التي تتعامل مع السلامة والأمن البحريين من أجل الاستجابة للحوادث في المناطق البحرية الإقليمية.

وفي كلمته الافتتاحية  شكر نائب رئيس أركان الايساف المقدم علي تيبه محمد ناصر  رئيس خلية التخطيط البحري شعب وحكومة جمهورية سيشيل على دعمهم المستمر لأنشطة الايساف. وأقر بالضيافة التي منحتها سيشيل للمشاركين في الدورة كما شكر مجموعة أصدقاء الايساف والمؤيدين والميسرين والمدربين الإقليميين والمشاركين وبلدانهم على ارسالهم لاستفادتهم منها و أن تكون جزءا من هذه الدورة الهامة للغاية.

وشدد المستشار الفني النرويجي لدى الايساف العقيد لارس إيفار فجيل على أهمية الدورة التدريبية للايساف" هذه هي الدورة التدريبية الأولى المملوكة إقليميا. تتوافق هذه الدورة مع إستراتيجية بناء القدرات التي تمكّن الايساف من الاستجابة لأي طلبات بحث وإنقاذ داخل المنطقة.

وأكد ضيف الشرف العقيد سيمون داين وهو قائد خفر السواحل في سيشيل أن الدورة ستسهم في تطوير الايساف من وجهات نظر بناء القدرات الكفاءات. وكرر سعادته وامتنانه في استضافة الدورة التدريبية في قاعدة خفر السواحل في سيشيل.

يشترك هذه الدورة 31 مشاركا من موظفي خلية التخطيط البحري للايساف ومشاركين من بروندي، وجزر القمر،  وجيبوتي، وكينيا، ورواندا، وسيشيل، والسودان، وأوغندا، والمركز الإقليمي لأفراد منسقي عمليات التنسيق.

 

معرض الصور: دورة البحث والإنقاذ البحري افتتحت رسميا في سيشيل

 

 

Monday the 10th. Developed & Powered by EASF CIS Team