Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

مدير الايساف يجرى مباحثات مع بعثة اليابان في الاتحاد الافريقي

عقد مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح اجتماعاً رئيسياً مع نائب رئيس البعثة اليابانية لدى الاتحاد الأفريقي السيد تيتسويا أونيو برفقه ملحق الدفاع الياباني إلى إثيوبيا العقيد هيديماسا موراتا في 5 أكتوبر 2018 وقد عُقد الاجتماع في مكاتب البعثة اليابانية في الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا بإثيوبيا.

أطلع الدكتور بوح كلا من السيد تيتسويا أونو والعقيد موراتا على الأنشطة المتنوعة التي يقوم بها حفظة السلام الإقليمية في عام 2018م تمشيا مع جدول أنشطة الايساف للعام الحالي.

لقد تميزت فترة  المدير في رغبته في بناء جسور عبر الساحة العالمية والتأكد أيضًا من أن الايساف تحافظ على كتلتها الحيوية في بناء القدرات بحيث تتمكن من الاستجابة لأية أزمة في المنطقة وخارجها إذا كلفها الاتحاد الأفريقي بذلك في أي وقت. يتطلب الحفاظ على هذه القدرات عبر جميع الدول العشر في الايساف موارد بشرية ومالية هائلة ؛ حتى الآن  تمكن الشركاء بالإضافة إلى الدول الأعضاء من دعم صيانة وتعزيز القدرة التشغيلية الكاملة التي اكتسبتها القوة الاحتياطية في ديسمبر 2014م.
 

في الماضي كانت اليابان من المؤيدين المتحمسين لأنشطة بناء القدرات للايساف وأعربت عن استعدادها للمشاركة مع القوة الاحتياطية في هذا المجال مرة أخرى.

كان برفقة الدكتور بوح في هذا الاجتماع قائد قوة الايساف وموظف من قاعدة لوجستيات في أديس أبابا.

 

معرض الصور: مدير الايساف يجرى مباحثات مع بعثة اليابان في الاتحاد الافريقي

 

 

 

Tuesday the 16th. Developed & Powered by EASF CIS Team