Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تستضيف ورشة عمل الاتحاد الافريقي لمراجعة الاستعراض اللاحق

بدأت الورشة التي تستمر ثلاثة ايام والتي تستعرض التدريبات اللوجستية القادرية 2018 التي اجريت في  سبتمبر 6 2018 في مركز قيادة البنك التجاري الكيني في نيروبي، كينيا.

التدريبات اللوجستيىة القارية عقدت في دولا في جمهورية جزر القمر الاتحادية من 14 – 21 سبتمبر 2018م.

الهدف من الورشة هو مراجعة واستعراض ما بعد العمل لتحديد نقاط القوة والثغرات في تمرين الخدمات اللوجستية القارية لعام 2018. ستوصي الورشة بعد ذلك بإجراء سلسلة من أنشطة التدريب التدريجي التي ستعزز القدرات اللوجستية القارية وتحافظ على الاستعداد التشغيلي بالإضافة إلى إمكانية التشغيل البيني خلال عمليات دعم السلام.

خلال حفل الافتتاح أعرب مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح عن امتنانه للاتحاد الأفريقي لاختياره استضافة ورشة عمل استعراض ما بعد العمل في نيروبي. وشدد الدكتور بوح على الحاجة إلى إجراء أنشطة مستمرة أو باستمرار لبناء القدرات لضمان جاهزية قوات حفظ السلام في القارية في جميع الأوقات.

في كلمته الرئيسية أبلغ ممثل  الاتحاد الافريقي اللواء السيد ناكيبوس لاكارا المشاركين في المؤتمر بأن التمرين اللوجستي القاري لعام 2018 تم بمشاركة العديد من كبار مديري الموارد الأفريقية واللوجستيين الذين ساهموا بأفضل تجاربهم في نجاح العملية التي تم الانتهاء منها. وأعرب اللواء لاكارا عن تفاؤله بأن تؤدي توصيات الورشة دورا هاما في السعي لتحقيق رؤية الاتحاد الأفريقي للمساهمة في السلام القاري ومنع الصراعات وإدارتها اضافة إلى حل الأزمات بفعالية وتعزيز تكامل قوات حفظ السلام.

 

 معرض الصور: الايساف تستضيف ورشة عمل الاتحاد الافريقي لمراجعة الاستعراض اللاحق

Wednesday the 14th. Developed & Powered by EASF CIS Team