Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تطلق دورة متكاملة لحقوق الإنسان

أطلقت الايساف دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان لمدة أسبوعين في مركز التدريب الدولي لدعم السلام في نيروبي، كينيا، يوم الاثنين 19 نوفمبر 2018م.

هدفت هذه الدورة إلى بناء وتعزيز قدرات مختلف الفاعلين أو المعنيين الذين سيشاركون في عمليات السلام المتعددة الأبعاد لضمان وعي ومعرفة حقوق الإنسان، والامتثال لها، والتعامل بفعالية مع انتهاكات حقوق الإنسان ومبادئ وممارسات حقوق الإنسان السائدة.

في كلمته الترحيبية، قال رئيس الأركان المشتركة اللواء تشارلز روداكوبانا إن الايساف مسؤولة عن الأنشطة الرامية إلى تطوير قدرات تشغيلية لقوة احتياطية متكاملة تتألف من عسكريين وأفراد شرطة ومدنيين من أجل الحفاظ على القدرة التشغيلية الكاملة للمؤسسة.

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة إن "دورة حقوق الإنسان المتكاملة مُخطط لها لمساعدة الايساف لزيادة القدرات المتاحة في مجالات حقوق الإنسان خلال عمليات السلام ومعالجة الفجوات التدريبية الموجودة في هذا الميدان من خلال توفير المعرفة والمهارات الأساسية المطلوبة لضمان فعالية وكفاءة رصد حقوق الإنسان وتوثيقها والإبلاغ عنها كاستجابة تستند إلى أدلة أثناء عمليات السلام".

ستغطي الدورة التي تستمر أسبوعين مواضيع مثل، مدخل حقوق الإنسان، القانون الدولي الإنساني، قانون النزاع المسلح، حقوق الإنسان في عمليات دعم السلام، حماية المرأة والطفل، قضايا حقوق الإنسان الناشئة والمستجدة وأثرها في عمليات السلام..

يحضر الدورة أكثر من 21 مشاركا بما فيهم ممثلون من تسع دول من الدول الأعضاء في الايساف وهي: بوروندي وجزر القمر وجيبوتي وإثيوبيا وكينيا ورواندا وسيشيل والسودان وأوغندا. الدورة تم تمويلها بالكامل من السويد.

 معرض الصور: الايساف تطلق دورة متكاملة لحقوق الإنسان

 

Thursday the 9th. Developed & Powered by EASF CIS Team