Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

جمهورية السودان تستضيف اجتماعات الهيئات السياسية الخامس والعشرين

بدأت الدورة الخامسة والعشرون للايساف يوم الخميس 25 ديسمبر 2018 في الخرطوم، السودان.

تم افتتاح اجتماع فريق خبراء العمل رسميا من قبل الفريق عصام الدين المبارك نائب رئيس هيئة الاركان المشتركة للجيش السوداني.

في كلمته الافتتاحية قال ضيف الشرف؛ "إن الايساف تجمع بين الجيش والشرطة والمدنيين من دول مختلفة في منطقة شرق أفريقيا، و تساهم هذه الترتيبات في بناء التماسك والتسامح وفهم أفضل لشعوبنا. كما انها توفر فرصة جيدة لتوطيد وتعميق العلاقات بينما تستعد الدول الأعضاء لضمان السلام والأمن كبيئة مواتية لتنمية المنطقة".

وأكد الجنرال عصام الدين المبارك على أن الايساف شأنها شأن أي منظمة أخرى لا يمكنها الوفاء بمهمتها ومهمتها إلا إذا كان لديها الإطار القانوني والتفويض المناسب والبنية التحتية والموظفين والمعدات والتمويل والقيادة. وبشكل تراكمي تترجم هذه الجهود إلى الاستعداد التشغيلي للقوة. وأضاف: "تقع على عاتق مجموعة عمل الخبراء تقديم المشورة إلى رؤيساء الدفاع في منطقة شرق أفريقيا بخصوص هذا الإجراء، وأنا على ثقة من أن الاجتماع سيقطع شوطا طويلا في تحقيق ذلك".

أبلغ مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح الاجتماع بأن الايساف تواصل تنفيذ مهمتها من خلال الحفاظ على جاهزيتها التشغيلية. وتركز جميع البرامج التدريبية على القوة الاحتياطية المتكاملة المتعددة الأبعاد والجاهزة للاستجابة للأزمات الناشئة. وشدد الدكتور بوح على أن الأمانة لا تزال ملتزمة بتنفيذ تفويضها المتمثل في تعزيز السلام والأمن في منطقة شرق أفريقيا وخارجها.

من المتوقع أن يناقش اجتماع مجموعةخبراء العمل تنفيذ قرارات مجلس الوزراء المستخلصة خلال اجتماع الاجهزة السياسية العادية الرابعة والعشرين، ووضع تنفيذ أنشطة 2018م ، اضافة إلى خطة النشاط لعام 2019 ومصفوفة أو سجل التناوب.
 

وسيعقب اجتماع فريق الخبراء اجتماع لجنة رؤساء الدفاع لدول شرق أفريقيا ومن ثم اجتماع مجلس وزراء الدفاع  والأمن.

 

معرض الصور: جمهورية السودان تستضيف اجتماعات الهيئات السياسية الخامس والعشرين


 

 

 

 

Saturday the 20th. Developed & Powered by EASF CIS Team