Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تحتفل باليوم العالمي للمرءة

احتفالاً بيوم المرأة العالمي  يود مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح  ارسال الرسالة التالية تخليدا لهذه المناسبة.

اليوم العالمي للمرأة هو احتفال عالمي يحتفل من أجل تخليد إنجازات المرأة في جميع المجالات سواء كانت سياسية أو ثقافية أو اجتماعية. هذا العام تم  التركيز بشكل خاص على المساواة بين الجنسين. موضوع اليوم العالمي للمرأة لعام 2019 هو "فكر سواسية ، شيد براعة ، ابتكر من أجل التغيير". ويركز الموضوع على الطرق المبتكرة التي يمكننا من خلالها تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة ، لا سيما في مجالات أنظمة الحماية الاجتماعية، والحصول على الخدمات العامة والبنية التحتية المستدامة.

إن الاستثمار في التمكين الاقتصادي للمرأة يحدد مساراً مباشراً نحو المساواة بين الجنسين والقضاء على الفقر وتحقيق النمو الاقتصادي الشامل. تساهم النساء في أفريقيا بشكل كبير في الاقتصادات سواء في الأعمال التجارية أو في التعليم أو في الزراعة أو حتى في ريادة الأعمال. إذ نحتفل باليوم العالمي للمرأة  أود أن أشيد بالمرأة في أفريقيا وبقية العالم على مساهماتها القيمة والمميزة في مجتمعاتنا وأسرنا. في أفريقيا على وجه الخصوص ستعزز الخدمات التي تستجيب للمنظور الجنساني أو تراعي التنوع الاجتماعي/ الجنسي وموارد الإنتاج وأسواق الزراعة والصناعة والتجارة بهدف التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب على نطاق واسع. مع المساواة في الحقوق والتمكين  يمكن للمرأة أن تكون "وكلاء التغيير" من أجل التنمية الاجتماعية-الاقتصادية المستدامة والازدهار في أفريقيا.

لننضم إلى العالم في الاعتراف بالمساهمات الهائلة للمرأة في المجتمع، ولنتخذ الخطوات اللازمة لترقية وتعزيز تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين. يوما سعيد.

Friday the 20th. Developed & Powered by EASF CIS Team