Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تطلق دورة تدريبية حول تخطيط وإدارة البعثات

تقوم الايساف بتقديم دورة تدريبية  حول تخطيط وإدارة البعثة لمدة خمسة أيام في 11 مارس 2019 في مقر سكرتارية الايساف في كارين، نيروبي، كينيا.

يهدف التدريب إلى التأكد من أن فريق القيادة في قسم تخطيط وإدارة البعثة يعزز ويعمق فهمه لأدواره ومسؤولياته المحددة مسبقًا. مما سيعزز الفعالية التشغيلية الشاملة للايساف في حالة تكليفها وتفويضها بنشر قواتها من قبل مجلس وزراء الدفاع والأمن لدول شرق إفريقيا أو الاتحاد الأفريقي.

افتتح التدريب رسميا الرئيس الحالي لمجلس وزراء الدفاع والأمن لدول شرق إفريقيا، ووزير الدفاع الوطني والمحاربين القدامى البوروندي معالي الوزير السيد إيمانويل نتاهومفوكيي يرافقه مدير سكرتارية الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح.

من جانبه قدم المدير الدكتور بوح شكره لمعالي الوزير على اقتطاع جزء من وقته على الرغم من اشغاله الكثيرة ليتشرف بافتتاح التدريب. أعرب عن تحياته لحكومة المملكة المتحدة اضافة إلى بلدان الشمال الأوروبي لدعمها الفنني والمالي للايساف على مر السنين.

في كلمته الافتتاحية  شكر السيد نتاهومفوكي حكومة المملكة المتحدة بالاضافة إلى بلدان الشمال الأوروبي لدعمهم المستمر للايساف. وأكد للحاضرين بأن النشر المقبل للايساف في اتحاد جزر القمر من أجل مراقبة الانتخابات الرئاسية والولائية سيتم تمويله بالكامل من خلال بند ميزانية الدول الأعضاء.

يتم تمويل هذا التدريب الذي ينتهي في 15 مارس 2019 من قبل الدول الأعضاء في الايساف بما يتطابق والجدول الزمني للأنشطة المعتمدة لعام 2019م.

 

 

معرض الصور: تشيد الايساف دورة تدريب تخطيط وإدارة البعثات

 


 

 

 

 

Saturday the 25th. Developed & Powered by EASF CIS Team