Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف ترسل مراقبين إلى انتخابات اتحاد جزر القمر

ستنشر الايساف بعثة مراقبة للانتخابات في اتحاد جزر القمر قبل الانتخابات الرئاسية والولائية المقرر إجراؤها في 24 مارس 2019م.

ستتألف البعثة من 28 مراقبا من الدول الأعضاء في الايساف وسيغطيون جميع الجزر الثلاث وهي أنجوان، وموهيلي، وغراند كومور. تم تعيين السيد جيرمي بونيلام وزير سابق من سيشيل  رئيسا للبعثة، كما تم تعيين وزير بوروندي سابق من وهو الفريق جيرماي نيويانكانا مستشارا خاصا لبعثة الايساف.

اطلق رسميا رئيس مجلس وزراء الدفاع والأمن في منطقة شرق إفريقيا معالي الوزير إيمانويل نتاهومفوكي بعثة الانتخابات في مقر أمانة الايساف في نيروبي، كينيا في 15 مارس 2019. وفقًا لمدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح فإن بعثة الايساف تتمتع باستقلالية وحيادية وموضوعية في اداء مهمتها التتي تتمثل في مراقبة الانتخابات. سوف يستند تقييمها إلى الأحكام المتعلقة بميثاق الاتحاد الأفريقي المتعلق  بالديمقراطية والانتخابات والحكم الرشيد لعام 2012م، وإعلان منظمة الوحدة الأفريقية / الاتحاد الأفريقي بشأن المبادئ التي تحكم الانتخابات الديمقراطية في أفريقيا، إضافة إلى الآليات الدولية الأخرى المتعلقة بمراقبة الانتخابات، علاوة على الإطار القانوني الوطني الذي يحكم الانتخابات الرئاسية والولائية في جزر القمر  الاتحادية.

سوف يستند التقييم إلى الانتظام والشفافية والعدالة والسلوك العادل للعملية الانتخابية

 

معرض الصور: الايساف ترسل مراقبين إلى انتخابات اتحاد جزر القمر

 

 


 

 

 

 

Tuesday the 25th. Developed & Powered by EASF CIS Team