Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الاتحاد الافريقي يحقق في استعداد الايساف

أجرى فريق تحقيق الاتحاد الأفريقي تقييمًا ماديا للقوة الاحتياطية لشرق إفريقيا في 7 يونيو 2019 في نيروبي، كينيا.

ركزت عملية التحقق على استعداد وقدرة الايساف على الانتشار في أي وقت إذا كانت هناك حاجة للقيام بذلك في القارة.

أكد مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح للفريق المحقق استعداده للتدخل وإدارة أي صراع بنجاح في المنطقة وكذلك في القارة بأكملها.

زار فريق التحقيق من الاتحاد الأفريقي القدرات الموعودة من الدول الأعضاء في الايساف كعينة في مستشفى المستوى 2 للجيش الكيني الطبي في إمباكاسي، نيروبي. مستشفى المستوى 2 مجهز بالكامل ويتكوم من مسرح يمكن إجراء عمليات جراحية، وقسم العناية المركزة، ومختبر، وصيدلة وقسم الرعاية المتنقلة للمستوصف، والإسعاف الجوي، وقسم الرعاية النفسية، وقسم الاتصالات وما يكفي من المتخصصين..

وأعرب الوفد عن ثقته في أن القدرات والمساهمات المتنوعة من الدول الأعضاء التسع الأخرى في قوة الايساف كافية لمعالجة أي سيناريوهات الصراع المحتملة في المنطقة.

شكر رئيس فريق التحقق من الاتحاد الأفريقي العقيد بيلي وينتر القوة الاحتياطية لشرق إفريقيا والقوات الطبية للجيش الكيني على كرم الضيافة وعلى العرض الرائع لمستشفى المستوى الثاني الذي تم التعهد به.

لاحظ العقيد بيلي وينتر بأن الايساف يمكنها القيام بالعناية الكاملة لحالات طبية متنوعة في هذا المجال. بعد زيارتة للقاعدة اللوجستية للايساف في أديس أبابا، إثيوبيا خلص الفريق إلى أن الايساف تسير على الطريق الصحيح من حيث الاستعداد للنشر.

 

معرض الصور: الاتحاد الافريقي يحقق في استعداد الايساف

Thursday the 21st. Developed & Powered by EASF CIS Team