Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تعقد مؤتمرا صحفيا

عقدت الايساف مؤتمرا صحفيا عقب يوم الزوار المتميز في 20 يونيو 2019، في مقر سكرتارية الايساف في نيروبي، كينيا.

كان الهدف من المؤتمر الصحفي هو تقديم معلومات واضحة عن الرحلة الطويلة الناجحة للايساف التي استمرت 15 عامًا، فضلاً عن إعلان اختيار الايساف باعتبارها قوة احتياطية قارية من 1 يوليو - 31 ديسمبر 2019 وفقًا لتفويض الاتحاد الافريقي.

رحب مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح بالصحفيين الذين قدموا من الدول الأعضاء في الايساف، وأعرب عن تقديره لالتزام الدول الأعضاء بدعم  ومساندة المنظمة في رحلتها الطويلة.

أشار الدكتور بوح إلى أن هدف الايساف هو القيام فورا بمهام حفظ وصون السلام والأمن والاستقرار، من خلال منع نشوب النزاعات وإدارتها وحلها على المستوى الإقليمي. يجب أن يكون حافظ السلام الإقليمي قادرًا أيضًا على الاستجابة بفعالية للأزمة داخل منطقة شرق إفريقيا وعبر القارة الإفريقية عند تكليفه بذلك من قبل مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الأفريقي.

قال الدكتور بوح بإن للإعلام دورًا حيويًا في تعزيز التقدم الإيجابي الذي احرزته الايساف عبر منافذ مختلفة اضافة إلى دعمه لجهود المنظمة لتعزيز السلام والأمن والاستقرار في المنطقة وكذلك في القارة.

شهد بداية المؤتمر الصحفي عرضًا تقديميًا عن دور ووظائف وانجازات الايساف الرئيسية التي حققتها منذ إنشائها كآلية /قوة إقليمية في عام 2004. وأثناء العرض التقديمي، أطلع محلل الصراعات في الايساف المقدم تانزي موتاباروكا الجمهور بأن  لدي الايساف حاليًا أكثر من 7000 فردا موعودا من الدول الأعضاء العشر يشكلون قوة احتياطية جاهزة لأي نشر محتمل.

شارك في المؤتمر الصحفي صحفيون من ثماني دول أعضاء ؛ وهم بوروندي وجزر القمر وجيبوتي وكينيا ورواندا وسيشيل والسودان وأوغندا، بما فيهم دورالصحافة المطبوعة وإلكترونية.

 01

 

صحفيون من الدول الأعضاء في EASF تقرير عن EASF

رواندا وزارة الدفاع على التغريد

رواندا وزارة الدفاع أخبار أون لاين

هيئة إذاعة سيشيل على موقع يوتيوب

 

Thursday the 18th. Developed & Powered by EASF CIS Team