Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

اختتام دورة التخطيط المتكاملة للبعثة

اختتمت الايساف يوم الجمعة الموافق 19 يوليو 2019م دورة التخطيط المتكاملة للبعثات التي بدأت في 8 يوليو 2019 في مركز قيادة البنك التجاري الكيني في نيروبي، كينيا.

تهدف الدورة إلى زيادة عدد الأفراد المنتخبة من المكونات الرئيسية الثلاثة للايساف، وهي المكون العسكري{ الجيش} والشرطي والمدني من جميع الدول الأعضاء العشر المؤهلة للعمل كمسؤولين في البعثة أو في مقر قيادة القوة. كما سعت إلى تعزيز النتيجة التشغيلية فيما يتعلق بالتخطيط المتكامل على مستوى البعثة أو القوة في تنفيذ عمليات دعم السلام المعقدة في محيط عمل الايساف.
 
خلال الحفل الختامي، انتهز مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح الفرصة للتعبير عن شكره الخاص للدول الأعضاء على تكريمها للدعوة وإرسال المشاركين إلى الدورة. أكد الدكتور بوح على حقيقة أن الدورة التدريبية قد تم تنظيمها في وقت مناسب باعتبار أن الايساف هي القوة الاحتياطية للاتحاد الأفريقي من يوليو إلى ديسمبر 2019. "لقد تعلمتم عملية التخطيط التشغيلي والأدوات التحليلية التي ستتيح لكم العمل كمسؤول ضمن بعثة أو مقر قيادة قوة "، حسب تعبيره.

اضاف المدير بأنه " تقوم المكونات العسكرية والشرطية والمدنية أدوارًا مختلفة الا أنها متكاملة. وبالتالي فقد مكنتك هذه الدورة من فهم وتقدير أدوار كل مكون، والأهم من ذلك كله أن تكون قادرًا على التنسيق بحيث تكون جميع المكونات قادرة على اداء أدوارها بكفاءة وفعالية وفي الوقت المناسب أو تحقيق المخرجات المتصلة بالمدخلات في أي مهمة".

وأشاد الدكتور بوه بأصدقاء وشركاء المنظمة وأعرب عن تقديره له وخاصة المملكة المتحدة والدول الاسكندنافية لدعمهم المستمر الذي ساهم في النجاح الشامل للدورة.

 

معرض الصور: اختتام دورة التخطيط المتكاملة للبعثة

 

 

 

Sunday the 25th. Developed & Powered by EASF CIS Team