Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

توقيع وثيقة السلام والاستقرار

وقعت الايساف ومملكة الدنمارك الملكية وثيقة السلام والاستقرار لعام 2019-2020 في 2 أغسطس 2019 في السفارة الدنماركية في نيروبي، كينيا.

تقدم  هذه الوثيقة الأهداف والترتيبات الإدارية للتعاون في مجال السلام والاستقرار فيما يتعلق بالدعم الدنماركي والمستشارين لدى الايساف في الفترة من 2019 إلى 2020.

اشارت  سفيرة الدنمارك في كينيا والصومال وإريتريا وسيشيل اليسدة ميتي كنودسن خلال الاجتماع  بأن الايساف تسير على الطريق الصحيح باحضار ممثلين  من مختلف دولها الأعضاء للعمل معاً من أجل بناء السلام الأمن والاستقرار في المنطقة.

تابعت السفيرة"... هذا الاتفاق هو استمرار للعمل الرائع الذي قمنا به معًا خلال الرحلة الطويلة والناجحة مع الايساف لأنه لدينا نفس الرؤية  وهي رؤية إفريقيا مستقرة وآمنة. الهدف من تعاون السلام والاستقرار بين حكومة الدنمارك والايساف هو تعزيز القدرة الإقليمية على إدارة الصراع وبناء منطقة مستقرة"

خلال التوقيع، شكر مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح  حكومة مملكة الدنمارك الملكية على الدعم المتواصل المقدم للايساف في شكله المالي والفني. وأضاف المدير بأن هذا الدعم كان له دور فعال في تطوير الايساف إلى ما وصلت اليه اليوم. في هذه اللحظة تمتلك الايساف مجموعة من أدوات بدء التشغيل والقيادة والتحكم والاتصالات وأنظمة المعلومات التي تبرعت بها مملكة الدنمارك مع المملكة المتحدة. " اضاف الدكتور بوح... "هذه المعدات المهمة تمكن الايساف من أن تكون جاهزة للنشر بكفاءة وفعالية وفي الوقت المناسب".

أكد المدير للشركاء بأن الايساف ملتزمة بالتعاون مع المستشارين المدنيين والشرطة من أجل ضمان نجاح البرامج التي ترعاها الدنمارك. كما شكر اصدقاء الايساف على التزامهم بدعم المنظمة في شكل بناء القدرات الإقليمية من خلال توفير الدعم المالي والفني.

 

معرض الصور: توقيع وثيقة السلام والاستقرار

 

 

 

Sunday the 25th. Developed & Powered by EASF CIS Team