Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

تغيير في قيادة قسم عمليات السلام

اقامت الايساف حفلة لتوديع أول رئيس لقسم عمليات السلام  اللواء ألبرت كينداجور  في الخامس من أغسطس 2019 في السكرتاية في كارين، نيروبي. في الوقت نفسه استقبلت المؤسسة العميد هنري إيسوكي من جمهورية أوغندا لتولي المهمة في القسم، يتم تناوب المناصب القيادية حسب جدول التناوب لتكون دورية بين الدول الاعضاء العشر في الايساف.

خلال الحفل شكر مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح اللواء كينداجور على الخدمة المثالية التي منحها المؤسسة على مدار السنوات الثلاث الماضية. وأكد بأن العديد من المعالم البارزة التي حققتها الايساف يعزى بعضها مباشرة إلى إدارة عمليات السلام.اطلقت قسم عمليات السلام هيكل الانذار المبكر تحت قيادة اللواء كينداجور، هذا الهيكل يعتبر مخططا مهما يهدف إلى مساعدة الايساف على التخفيف من حدة النزاعات الناشئة بأكثر الطرق فعالية.

شكر الدكتور بوح أيضًا الضباط المنتهية ولايتهم من قوات الدفاع الكينية الذين أنهوا أيضًا فترة خدمتهم في السكرتارية.

شكر اللواء كينداجور في خطابه الوداعي اسرة الايساف على إسهاماتها المختلفة التي دفعت المؤسسة إلى الأمام. واشار إلى أن العمل في بيئة متعددة الأبعاد والجنسيات يوفر منبراً خافلا بالتنوع حيث تعمل جميع الجهات المعنية نحو الهدف المشترك المتمثل في السلام في القارة والعالم بأسره.

سيتولى اللواء كينداجور منصب قائد الأكاديمية العسكرية الكينية في لانيت  ناكورو، اعتبارًا من أغسطس 2019.

 

معرض الصور: تغيير في قيادة قسم عمليات السلام

 

 

 

Sunday the 25th. Developed & Powered by EASF CIS Team