Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تحيي اليوم العالمي للسلام

احتفلت الايساف باليوم العالمي للسلام في الأمانة العامة في كارين، نيروبي في 20 سبتمبر 2019.  يعتبر اليوم 21 من سبتمبر الذي يصادف السبت باليوم العالمي  للسلام في الأمم المتحدة.

حضر الاحتفالات مشاركين من مركزين للأطفال في نيروبي وهما مركز اطفال ارايس و شاين، ومركز القسيس نيكلاس للاطفال إضافة إلى مدرسة الأمل الدولية.

قد تم تحديد موضوع هذا العام من قبل الأمم المتحدة، ليكون "العمل المناخي من أجل السلام".

في خطابه الرئيسي خلال الحفل، شكر مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح قادة مؤسسات الأطفال الحاضرة على مشاركتهم في هذا الحدث الهام. إن التوعية المبكرة للأطفال في مسائل السلام تزيد من فهمهم لأهمية السلام وهم يتقدمون نحو تطلعاتهم المستقبلية. أكد الدكتور بوح على أهمية معالجة تغير المناخ من أجل تجنب النزاعات التي تنشأ عن تدخل الإنسان في البيئة.

ناشد ممثل المستشارين الفنيين للايساف العقيد كلاوس بيدرسن العمل الفردي والجماعي في معالجة التغير المناخي. وعزى العديد من الصراعات في جميع أنحاء العالم إلى نتائج تدمير الإنسان للبيئة مما ترتب عن ندرة الموارد وفي الأخير إلى اشتباكات بين بني البشر لسعيهم الحصول أو السيطرة على هذه الموارد.

انار احتفالات اليوم باداء من المؤسسات المذكورة حيث قامو باداء عدد من العروض التي تطرقت إلى القضايا المتعلقة بالسلام والأمن. تم أداء هذه العروض في شكل قضائد وخطب عامة واغاني.

 

معرض الصور: الايساف تحيي اليوم العالمي للسلام

Saturday the 22nd. Developed & Powered by EASF CIS Team