Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

زيارة وفد مشترك من الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي إلى الايساف

قام وفد من مكتب الأمم المتحدة في الاتحاد الافريقي ووحدة عمليات  السلام التابع للاتحاد الافريقي بزيارة إلى سكرتارية الايساف في نيروبي، كينيا في 25 سبتمبر 2019م

كان الهدف من الزيارة هو انشاء شراكة رفيعة بين مكتب الأمم المتحدة في الاتحاد الافريقي والايساف، علاوة على الوقوف على التحديات التي تواجهها المؤسسة وسبل حلها.
 
أشاد مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح بالزيارة ووصفها بأنها مهمة للايساف لأن هذه الشراكة ستوفر وسيلة للتصدي للتحديات التي تواجهها القوة الاحتياطية كمنظمة إقليمية. وأبلغ المندوبين بأن الايساف تسير على الطريق الصحيح مع إمكانية الانتشار في المنطقة وخارجها في اي وقت عند نشوب أزمة. كرر الدكتور بوح بجاهزية جميع الاجراءات اللازمة للعمل  في اي تفويض من الاتحاد الأفريقي / الايساف مع الاخذ في الاعتبار باعفاء أو اعادة القوة من المهمة في الفترة الزمنية المحددة.

عبر رئيس الوفد العقيد (المتقاعد) عزيز نور الدين عن تفاؤله بأن الايساف هي الأداة الصحيحة لتعزيز السلام والأمن ليس فقط في منطقتها ولكن في القارة بأكملها. لهذا السبب أصبح من المهم النظر إلى نقاط القوة والثغرات في المنظمة، وبالتالي تحسين أي عمليات تتطلب المراجعة من أجل الحصول والوصول إلى الهدف المنشود.

 

معرض الصور: زيارة وفد مشترك من الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي إلى الايساف

Saturday the 22nd. Developed & Powered by EASF CIS Team