Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

افتتاح دورة البحث والإنقاذ البحري رسمياً في عنتيبي بأوغندا

تم افتتاح الدورة التي تستمر أسبوعين رسميًا في 23 سبتمبر 2019 في عنتيبي، أوغندا. الهدف من الدورة هو تدريب وتجهيز ضباط البحرية وخفر السواحل ومراكز تنسيق الإنقاذ البحري بمهارات تمكنهم من الاستجابة لأي طوارئ أو محن في البحر.

الهدف العام من الدورة هو تحسين التنسيق الإقليمي للعمليات البحرية من المراكز الساحلية (مراكز تنسيق الإنقاذ البحري) أو (مراكز التنسيق البحري) إلى الوكالات الحكومية الأخرى التي تتعامل مع السلامة والأمن البحريين من أجل الاستجابة للحوادث في المناطق البحرية الإقليمية.

شكر مدير الايساف اثناء خطابه للحضور على شعب وحكومة جمهورية أوغندا على دعمهم المتواصل لأنشطة  الايساف، وعلى حسن ضيافتهم للمشاركين ، كما شكر أيضًا أصدقاء ومؤيدي وميسري الدورة إضافة إلى المدربين الإقليميين والمشاركين التي ارسلت للاستفادة من هذه الدورات المهمة للغاية.

وقال ممثل منسق الشمال الأوروبي الاستشاري للايساف ستيفان سيفارو في تصريحاته إن هذه الدورة تتماشى مع إستراتيجية بناء القدرات وستمكن "الايساف " من الاستجابة لأي طلبات بحث وإنقاذ داخل المنطقة.
في تصريحاته للمشاركين قال ضيف شرف وممثل دولة الدولة المضيفة وهوايضا نائب قائد القوات الجوية بإنه من المتوقع أن تساهم هذه الدورة  في تطوير قدرات الايساف. وقال إنه فخور وسعيد للغاية لاستضافة الدورة في عنتيبي بأوغندا.

شارك  في الدورة من 24 مشاركًا من بوروندي وجزر القمر وجيبوتي وكينيا والصومال والسودان وأوغندا وكذلك أفراد خلية التخطيط البحري في الايساف.

 

معرض الصور. افتتاح دورة البحث والإنقاذ البحري رسمياً في عنتيبي بأوغندا

Saturday the 22nd. Developed & Powered by EASF CIS Team