Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

المدربون المعتمدون في عملية التخطيط المتكاملة للبعثة

عملية التخطيط المتكاملة للبعثة هي عبارة عن دمج المكونات الثلاثة وهي الجيش والشرطة والمدني للتخطيط في بعثة تمشيا مع اجراءات تفويض الاتحاد الأفريقي. أجرت الايساف  ولأول مرة في تاريخها دورة لتدريب المدربين، حيث تم اعتماد 21 مدربًا بعد الانتهاء من الدورة واجراء اختبار نهائي. اجريت الدورة في سيشيل وبتمويل من حكومة المملكة المتحدة.

في كلمته التي ألقاها أمام المدربين المعتمدين حديثًا في عملية التخطيط للبعثات المتكاملة، اكد السيد بيتر زارستدال مدير الدورة وهو أيضًا المستشار المدني في الايساف، على أهمية الدورة التدريبية لعملية التخطيط المتكاملة للبعثة وكيف تم تحديث وتطوير محتوى الدورة مما يجعلها أكثر  شمولية ملائمة.

وفقًا لما ذكره مشاركان في الدورة  وهما السيد فريد بامبوش والسيد ستيف لالاند، فقد أصبحا الآن اكثر واثقين وملمين بمحتوى عملية التخطيط المتكاملة للبعثة إضافة إلى عملية التفويض، والأهم من ذلك  أنهما مستعدان لنقل معارفهم ومهاراتهم وكفاءاتهم إلى زملائهم من الدول الأعضاء في الايساف.

من المتوقع أن يكون المدربون المعتمدون حاليا جزءًا من فريق التدريب والمعلمين للدورة التدريبية المتكاملة للبعثة المقبلة والمقرر عقدها في أكتوبر في جمهورية السودان.

تم استقطاب المشاركين في الدورة بعضا من الدول الأعضاء في الايساف، وهم من الدولة المضيفة سيشيل وكينيا وأوغندا ورواندا.

 

Saturday the 22nd. Developed & Powered by EASF CIS Team