Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تطلق دورة التخطيط المتكامل للبعثات

بدأت الايساف دورة التخطيط المتكامل للبعثة التي تستمر أسبوعين يوم الاثنين الموافق 14 أكتوبر 2019، في أكاديمية السودان للسلام في الخرطوم، السودان.

تهدف الدورة إلى إعداد وتأهيل المشاركين للعمل في فريق التخطيط المشترك لمقر البعثة المتكاملة أو في فريق التخطيط المتكامل للبعثات أو في أي منصب آخر في مقر البعثة المتكاملة أثناء العمليات.

أكد ضيف الشرف، رئيس أركان البحرية السودانية جنرال مجدي سعيد عمر، أن السودان  بصفته دولة عضو في الايساف يتمتع بموقع استراتيجي في المنطقة وملتزمة بالعمل مع الايساف و الشركاء الإقليميين والدوليين الآخرين من أجل تعزيز السلام والأمن والاستقرار في منطقة شرق أفريقيا وخارجها. يعد التدريب على دورة التخطيط المتكامل للبعثات أمرًا مهمًا للايساف للحصول على مسؤولين مدربين تدريباً جيداً وجاهزين يمكنهم مواجهة أي تهديدات وتحديات مستقبلية بفعالية وكفاءة.

اشار مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح إلى أن أهمية التدريب تتمثل في الحصول على موارد بشرية إقليمية مؤهلة ومختصة لمكونات الايساف الثلاثة إضافة إلى زيادة عدد افراد الدول الأعضاء المستعدة للعمل كمسؤولين على مستوى البعثة أو مقر قيادةالقوة.

بدا الدكتور بوح متفائلاً بأنه في نهاية الدورة سيتم إطلاع المشاركين على العقيدة والأدوات التحليلية التي يمكن أن تساعدهم على العمل كمسؤولين على مستوى  البعثة أو مقر قيادة القوة.

اضاف المدير" العناصر العسكرية والشرطة والمدنية لها مسؤوليات مختلفة ولكن كلها ترمي إلى نفس الهدف. لقد مكّنتك هذه الدورة من فهم أدوارنا، والأهم من ذلك أن تكون قادرًا على التنسيق بحيث تكون جميع المكونات قادرة على لعب أدوارها بكفاءة وفعالية وفي الوقت المناسب من أجل تحقيق هدفهم المشترك في أي بعثة".

من المتوقع أن يساهم هذا التدريب في زيادة عدد الأفراد المسجلين في قائمة النشر  والأشخاص المؤهلين في عملية التخطيط المتكامل للبعثات، وبالتالي تعزيز الفعالية التشغيلية للايساف. من المتوقع أن تنتهي الدورة  يوم الجمعة 25 أكتوبر 2019م.

 

معرض الصور: الايساف تطلق دورة التخطيط المتكامل للبعثات

Saturday the 22nd. Developed & Powered by EASF CIS Team