Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

سفراء شباب الاتحاد الافريقي للسلام في منطقة شرق افريقيا

انطلقلت عملية التقييم والمقابلات التي يجريها الاتحاد الأفريقي لاختيار سفراء الاتحاد الأفريقي للشباب من أجل السلام في 12 نوفمبر 2019 في مقر الاتحاد الأفريقي، في أديس أبابا، إثيوبيا.

ستقوم مفوضية الاتحاد الإفريقي من خلال برنامج الشباب من أجل السلام التابع لإدارة السلام والأمن بتعيين سفير واحد من كل منطقة من المناطق الإفريقية الخمس يوم الجمعة 15 نوفمبر 2019م.

يحضر منسق الايساف للبرنامج لدى الاتحاد الافريقي السيد جولز هوارو عملية التقييم والمقابلة في مقر الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا بإثيوبيا.

يتماشى التعيين مع قرار مجلس السلام والأمن من خلال البيان الصادر في جلسته 807 المنعقدة في 8 نوفمبر 2018 حول الشباب والسلام والأمن،  حيث طلب المجلس من مفوضية الاتحاد الأفريقي بتعيين السفراء ليعملو مع مبعوث شباب الاتحاد الأفريقي في دفع عجلة تعزيز السلام والأمن في جميع أنحاء القارة.

سيقوم السفراء الذين يعملون تحت الإشراف المباشر لقيادة إدارة السلام والأمن في الاتحاد الأفريقي، بتشجيع ودعم مشاركة الشباب في قضايا السلام والأمن على مستوى المنطقة بل وفي جميع انحاء القارة. على وجه التحديد سوف يقومون على تحقيق الأولويات الخمس للإطار القاري للشباب والسلام والأمن ، والتي تسترشد بالمادة 17 من ميثاق الشباب للاتحاد الأفريقي (2006) وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 2250{ 2015}

يتنافس ثلاثة مرشحين من شرق إفريقيا على منصب سفراء الشباب الأفارقة وهم: إيما نغانغا من كينيا ، وكريستوفر موريس من تنزانيا وإفرح فارح من الصومال. بعد تعيين السفير من قبل مجلس السلام والأمن التابع للاتحاد الأفريقي يوم الجمعة القادم، سيعمل سفير  شرق افريقيا عن كثب مع الايساف في مجالات تعزيز السلام والأمن في المنطقة.

 

 

 

Saturday the 22nd. Developed & Powered by EASF CIS Team