Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

احتتام الدورة التاسيسية للمدنيين

اختتمت الايساف بنجاح آخر الدورات التدريبية التأسيسية المدنية الثلاث المخطط لها لعام 2019 والتي عقدت في الفترة من 4 نوفمبر إلى الجمعة 15 نوفمبر 2019 في مركز دعم السلام الإنساني في إمباكاسي، نيروبي، كينيا.

صُممت الدورة التي تستغرق أسبوعين لتوفير فهم معمق للإطار المفاهيمي لعملية دعم السلام وتحليل المهام الرئيسية التي عادة ما يؤديها الموظفون المدنيون في بعثات السلام. تعطي الدورة المشاركين نظرة ورؤىة ثاقبة حول الهياكل والوحدات الوظيفية المحددة في عمليات السلام، ونفويضهم والدروس المستفادة من تجارب البعثات السابقة. علاوة على ذلك، تساهم الدورة في خلق شعور بالهوية المشتركة بين أعضاء البعثة المستقبلية على اختلاف خلفياتهم المهنية والتنظيمية والثقافية.

ترأس رئيس الأركان المشتركة للايساف اللواء تشارلز روداكابانا نيابة عن مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح فعاليات الإختتام الرسمي للدورة في مدرسة دعم السلام الإنساني في امباكاسي يوم الجمعة. 14 أغسطس 2019.

أشاد بالمشاركين في الدورة لمشاركتهم الناجحة في الدورة التي تعتبر تدريبًا إلزاميًا وشرطًا أساسيًا لنشر المدنيين في أي من عمليات دعم السلام التي ترسلها الايساف أو الاتحاد الأفريقي. كان برفقة رئيس الأركان المشترك رئيس العنصر المدني السيد داويت أسفا.

تم تمويل الدورة بالكامل من قبل حكومة المملكة المتحدة من خلال  برنامج فريق دعم السلام البريطاني في أفريقيا.

 

معرض الصور: احتتام الدورة التاسيسية للمدنيين

 

 

Thursday the 2nd. Developed & Powered by EASF CIS Team