Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

ايما نغانغا سفير ة شباب الاتحاد الافريقي لشرق افريقيا

يشكل برنامج السفراء عنصرا محوريا في قسم السلام والأمن التابع للاتحاد الأفريقي. في أعقاب الدعوة إلى تقديم طلب  لمنصب سفراء الشباب في القارة ، تم استلام أكثر من 1700 طلبا، وبعد غربلة الطلبات تم اختيار 15 مرشحًا، ثلاثة من كل منطقة. تنافس ثلاثة مرشحين على هذا المنصب بالنسبة لشرق إفريقيا، وهم إيما نغانغا من كينيا، وكريستوفر موريس من تنزانيا وإفراح فارح من الصومال.

بعد التقييم المكثف وإجراء المقابلات، تم إجراء التصنيف وحصلت السيدة من كينيا على أعلى الدرجات. في يوم الجمعة 15 نوفمبر 2019م تم تقديم خمسة سفراء شباب من المناطق الخمس إلى مجلس السلام والأمن في مقر الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا ومثل الايساف في هذه المناسبة منسق شباب الاتحاد الافريقي لدى الايساف السيد جول هوارو.

السفيرة نغانغا متحمسة للغاية لمسائل العنف الجنسي والجنساني، وهي مهتمة ايضا جدا مجالات الشباب والسلام والأمن. وتتمثل رغبتها في تنفيذ مشروعها لمساعدة أطفال الشوارع في إعادة تأهيلهم الاجتماعيا والدعوة إلى منح الشباب مساحة للمشاركة الفعالة على المستوى الوطني والقاري في مسائل السلام والأمن.

يتماشى تعيين سفراء الشباب الأفارقة للسلام مع قرار مجلس السلام والأمن من خلال البيان الصادر في جلسته 807 المنعقدة في 8 نوفمبر 2018 حول الشباب والسلام والأمن. طلب المجلس من مفوضية الاتحاد الأفريقي تعيين سفراء الشباب الأفارقة من أجل السلام للعمل مع مبعوث الشباب للاتحاد الأفريقي في تعزيز السلام والأمن في جميع أنحاء القارة.

تنتهز الايساف هذه الفرصة لتهنئ السيدة إيما على تعيينها سفيراً للشباب في المنطقة وتتعهد بدعمها كاملا من اجل ترقية  الشباب وتعزيز السلام والأمن في أفريقيا.

 

 

 

 

Thursday the 2nd. Developed & Powered by EASF CIS Team