Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف والمركز الاقليمي للاسلحة الخفيفة يوقعات اتفاقية

تم توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الإقليمي للأسلحة الصغيرة والايساف في 27 نوفمبر 2019
جاء توقيع المذكرة بين المركز والايساف في اعقاب مشاورات  واجتماع سابق عقد في سبتمبر 2019 بين المديرالتنفيذي للمركز الجنرال بدر الدين الأمين ومدير الايساف الدكتور عبدالله عمر بوح.

أكدت المؤسستان خلال التوقيع رغبتهما في التعاون فيما بينهما في مجالات اختصاص كل منهما من اجل تعزيز السلام والأمن في دول شرق إفريقيا، بما في ذلك منع  وحد الأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة.

كانت هناك مذكرة تفاهم سابقة بين المركز والايساف تم توقيعها في يناير 2014 ، لكن لم تنفذ على نطاق واسع. تنص هذه المذكرة، بضرورة تعيين منسقين من كلتا المؤسستين يعملان من اجل تنفيذ هذه الاتفاقية. من المجلات المهمة التي يتعاون فيها الطرفان، بذل كافة الجهود للاستخدام الأمثل لجمع المعلومات المتاحة المتعلقة بمكافحة الانتشار غير المشروع للأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة في سياق عمليات  دعم للسلام. سيشمل مجالات التعاون ايضا مجالات التسريح ونزع السلاح وإعادة الإدماج وغيرها من المجالات ذات الصلة التي سيتم الاتفاق عليها وفقًا لطبيعة البعثة.

أشاد كل من الأمين التنفيذي للمركز ومدير الايساف بروح التزام الطرفين باحياء المذكرة اضافة إلى املهما  في أن تزيد مذكرة التفاهم الجديدة من تعزيز التعاون بين المؤسستين.

 

معرض الصور: الايساف والمركز الاقليمي للاسلحة الخفيفة يوقعات اتفاقية

 

 

Friday the 17th. Developed & Powered by EASF CIS Team