Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

انطلاق رسم عملية التخطيط الاستراتيجي

اختتم يوم الاربعاء الموافق 29 يناير 2020م الورشة التي استمرت ثلاثة أيام، حيث صدرت المسودة الأولى لخطة الايساف الاستراتيجية والتي ستخضع لاحقا لمراجعة واختبار صارم عند اجراء تمرين القيادة المشتركة والمتوقعة في وقت لاحق من هذا العام.

عملية التخطيط الاستراتيجي هي وثيقة محورية يتم استخدامها على المستوى الاستراتيجي قبل نشر أي بعثة من بعثات الايساف. يجب أن تتسق عملية التخطيط الاستراتيجي مع المبادئ التوجيهية لآلية لاستجابة الازمات للايساف التي تمت الموافقة عليها مؤخراً.

من أجل التزام أو الامتثال لآلية الاستجابة للأزمات، اتضح حاجة الايساف إلى عملية تخطيط استراتيجي تعمل على تشغيل الأجزاء الأولى من آلية الاستجابة للأزمات من حيث الوظائف الهيكلية الداخلية والخطوات الإجرائية والأدوات المرتبطة بالعملية الداخلية لتطوير التوجيه الاستراتيجي للتخطيط على مستوى البعثة. وبالتالي، كان السبب وراء عقد الورشة واضحا وهو صياغة عملية التخطيط الاستراتيجي لاستكمال آلية الاستجابة للأزمة وعملية التخطيط المتكاملة للبعثة واختبارها في الجزء الأخير من الدورة التدريبية الداخلية، والتي ستعقد في وقت لاحق من هذا العام.

وفقًا للمستشار المدني في الايساف السيد بيتر زارستدال، فإن عملية التخطيط الاستراتيجي مهمة للايساف، وخاصة في ضوء اعداد تمرين القيادة لهذا العام  ونتيجة لتطبيق سياسة آلية الاستجابة للأزمات، أصبحت التعديلات البسيطة  التابعة ذات علاقة بآلية الاستجابة للأزمات.

مولت الدنمارك الورشة التدريبية من خلال الدعم المقدم من موظفي الاستشارات والتنسيق الدوليين وحضرها 15 مشاركًا من سكرتارية الايساف  ومن القاعدة اللوجستية.

 

معرض الصور: انطلاق رسم عملية التخطيط الاستراتيجي

 

Sunday the 16th. Developed & Powered by EASF CIS Team