Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

وفد دنماركي يزور سكرتارية الايساف

قام رئيس اللجنة البرلمانية الدنماركية لشؤون المجلس البرلماني بزيارة إلى الايساف في 4 مارس 2020 لتلقي آخر المستجدات حول المشروع الدنماركي لتعزيز السلام والاستقرار، اضافة إلى انجازات وتطورات الايساف  خلال 15 سنة الماضية.

وتم ايضا مناقشة مساهمة موظفي التنسيق الاستشاري لدول الشمال الأوروبي خلال السنوات العشر الماضية، بما في ذلك مداولات مستفيضة واستشراف للمستقبل على ضوء موظفي التنسيق الاستشاري الدولي.

كان الرئيس اللجنة السيد هنريك دام كريستنسن، ونائبته السيدة كارين إليمان، والنائب الرابع للرئيس  السيدة ترين إس. تورب مع الأمين العام للبرلمان السيد كارستن يو لارسن، مهتمين جدًا بتشكيل وتطوير الايساف، والتعاون من خلال داخل الدول الأعضاء العشرة في الايساف.

لسوء الحظ  لم تتمكن الإدارة العليا للايساف من الحضور  نظرا الاجتماعات الأجهزة السياسية الاستثنائة السابعة عشرة المنعقدة حاليًا في جزر القمر. لكن موظفو التنسيق الاستشاري الدولي  بتمثيل من المستشار المدني الدنماركي بيتر زارستدال ونائب مستشار الشرطة اسكوم بارجن أسكهولم  قدما وعرفا الوفد الذي ضم أيضًا السفيرة السيدة ميت ونائب السفير السيد هنريك لارسن والملحق العسطري الذي يشغل أيضًا منصب رئيس فريق اصدقاء الايساف العقيد يورن راسموسن عن تطورات السنوات الأخيرة. دار النقاش حول التطورات الأخيرة و تم التركيز بشكل خاص على التوقعات والاستراتيجية و استشراف المستقبل لمواصلة تطوير القوة الاحتياطية  المتكاملة وذات الابعاد المتعددة  لشرق إفريقيا في إطار التعاون بين العناصر العسكرية والشرطية والمدنية.

كانت زيارة الرئاسية البرلمانية الدنماركية للايساف جزءًا من زيارة استغرقت ثلاثة أيام إلى كينيا، بما في ذلك الزيارات واللقاءات الإعلامية حول مشاريع تطوير الحوكمة وتطوير الأعمال. تم زيارة عدد من المشاريع النموذجية التي تدعمها الدنكارك بما في ذلك مركز تكنولوجيا المناخ المبتكر، محامص القهوة/ البن الأفريقي، وهي أكبر مزرعة رياح في إفريقيا في بحيرة توركانا مع 365 طاحونة فيستاس دنماركية ،  وكذلك زيارة  البرلمان الكيني والاجتماع مع رئيس البرلمان السيدجوستين موتوري. وشملت الزيارات الأخرى تلك التي قام بها  الوفد إلى مؤسسات مثل المعهد الدانمركي للأحزاب والديمقراطية.

سيغادرت الوفد كينيا في وقت لاحق من هذا المساء بانطباعات جيدة للغاية من حيث اداء وتطوير المراحل المختلفة للمشاريع ومجالات بناء القدرات في اطار السلام والأمن والحكم الجيد وغيرها.

 

معرض الصور: وفد دنماركي يزور سكرتارية الايساف


 

 

Monday the 30th. Developed & Powered by EASF CIS Team