Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

اختتام اجتماعات الاجهزة السياسية الاستثنائية

اختتمت اجتماعات  الاجهزة السياسية السابع عشرالاستثنائي  بنجاح في 5 مارس 2020 في موروني، جزر القمر.

شكر مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح حكومة وشعب اتحاد جزر القمر لاستضافتها  لهده الاجتماعات. استعرض الدكتور بوح أهم الإنجازات التي حققتها الايساف خلال فترة ولايته على مدار السنوات الثلاث الماضية، بما في ذلك التصديق على اتفاقية إنشاء الايساف، ونمو صندوق السلام، ومبادرات بناء القدرات لتعزيز والحفاظ على القدرة التشغيلية الكاملة المكتسبة في عام 2014، وبناء شراكات مع مختلف المنظمات في مجال تحقيق السلام و والأمن وغير ذلك.

خلال كلمته الافتتاحية اعرب  ضيف الشرف السيد مصطفى عبده، وزير البيئة والزراعة في اتحاد جزر القمر  عن اعتقاده بأن اجتماعات الاجهزة السياسة ستناقش الخطوات الضرورية التي تهدف إلى ترجمة رؤية ومهمة الايساف إلى عمل وواقع ملموس. وأعرب ايضاعن ثقته في أن  لدى الايساف القدرات اللازمة للتصدي لتحديات السلام والأمن المعقدة والمتغيرة التي تواجه المنطقة والقارة ككل. وشكر الأمانة العامة بقيادة الدكتور بوح على توجيه المنظمة في الاتجاه الصحيح على مدى السنوات الثلاث الماضية.

شكر رئيس مجلس وزراء الدفاع والأمن في منطقة شرق إفريقيا، وهو وزير الدفاع في اتحاد جزر القمر معالي الوزير السيد يوسف محمد علي الحاضرين لحضورهم الاجتماع. وأشاد  ايضا بالأفراد الذين تم نشرهم في عمليات حفظ السلام في المنطقة وخارجها.  ظل السيد علي متفائلاً بأن الأعضاء الجدد من الموظفين الذين تتم مقابلتهم لشغل مناصب في الايساف وفقًا لجدول التناوب سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق رؤية المنظمة على المدى البعيد.

 

معرض الصور: اختتام اجتماعات الاجهزة السياسية الاستثنائية


 

 

Tuesday the 7th. Developed & Powered by EASF CIS Team