Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

في الخرطوم- السودانFTX 17 استعدادات التمرين الميداني

جتمع دول اعضاء قوات التدخل السريع في الخرطوم في 10 يوليو 2017م لعقد مؤتمر طويل يستغرق اسبوعا من أجل اعداد التمرين الميداني المقبل المزمع عقده في نوفمبر القادم 2017م.
افتتح الاجتماع رسميا معالي الوزير الفريق علي محمد سالم، الرئيس الحالي لمجلس وزراء الدفاع والأمن لدول اعضاء قوات التدخل السريع  ووزير الدفاع الوطني في السودان. رحب معالي

الوزير نيابة عن حكومة السودان المشاركين في السودان، حيث اكد لهم عزم والتزام الحكومة السودانية بتوفير الدعم المطلوب لضمان نجاح المؤتمر. ويشمل هذا استاد التخطيط إلى كوادر متخصصة في محتلف محالات المسؤولية. وريط معالي الوزير هذا التمرين الميداني بالجهود الكبيرة التي تبذلها مفوضية الاتحاد الافريقي لتصميم ومراجعة الهياكل من اجل رد وتصدي التهديدات الأمنية بشكل افضل واكثر فعالية.

من جانبه شرح د. عبدالله عمر رئيس الوفد ومدير سكرتارية قوات التدخل السريع في كلمته الافتتاحية شرح للمشاركين الاهداف والنتائج المتوقعة من المؤتمر. والقى الضوء على مواطن النقاش التي تشمل مزيدا من التطور وتأكيد أو تصديق الوثائق أو الدليل الذي سيوجه التمرين الميداني.
سينافش المؤتمر بالتحديد موضوعات تتعلق بتطوير وثيقة التفاهم، المشاركون من مختلف دول الاعضاء، تصميم التمرين، التعيينات الرئيسية، إلى جانب الترتيبات اللوجستية.
 سيختبر قدرة قوات التدخل السريع في تكوين ونشر وانعاش القوات متعددة الجنسيات والابعاد.FTX 2017التمرين الميداني هذا معلم آخر للحفاظ على القدرة التشغيلية الكاملة التي حصلت عليها القوة في عام 2014م.
جمع المؤتمر خبراء متخصصين من ثلاث وحدات تتكون منها قوات التدخل السريع وهي الجيش والشرطة والمدنيون. وشملت الشخصيات الرئيسية المشاركة نائب رئيس الاركان المشتركة في القوات المسلحة السودانية قريق أول يحيى محمد خير، جنرالات ومشاركين من بروندي وجزر القمر واثيوبيا وكينيا ورواندا والسودان واوغندا، ومسؤولين من سكرتارية القوة، قسم التخطيط، مقر القوات، مقر اللوجستي والمسشارين الفننين للقوات.

 

 

مؤتمر التخطيط الرئيسيFTX 2017 صور: قوات التدخل السريع

Tuesday the 26th. Developed & Powered by EASF CIS Team