Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تنضم إلى العالم للاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان

EASF Logoالايساف تنضم إلى العالم للاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان


ديسمبر 10 2018م نيروبي، كينيا

بيان صحفي

يتم الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان كل عام في 10 ديسمبر. يأتي الاحتفال في اليوم الذي تبنت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1948 بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان.  فإن احتفال واحياء ذكرى حقوق الانسان لهذا العام 2018 اشارة وبصمة ببداية عام كامل دام 70 عاماً منذ أن اعتمد المجتمع الدولي الإعلان. نحتفل بكل حقوقنا وحرياتنا غير القابلة للتصرف بما في ذلك الحق في التعليم والحياة الكريمة والرعاية الصحية والحق في العيش بحرية من جميع أشكال التمييز وغيرها.

على الرغم من الجهود المبذولة لحماية حقوق الإنسان والدفاع عنها، فإن العداء تجاه حقوق الإنسان وأولئك الذين يدافعون عنها يستمر في الارتفاع وازدياد في كل مكان في العالم بما في ذلك منطقة شرق إفريقيا. ونتيجة لذلك، يدعوا  يوم حقوق الإنسان لهذا العام إلى الجميع عن الدفاع عن حقوقهم وحقوق الآخرين. يعترف اليوم أيضا دعاة حقوق الإنسان والمدافعين عنها في جميع أنحاء العالم.
 
وللاحتفاء بهذه المناسبة، يدعو مدير الايساف جميع الحكومات إلى اتخاذ إجراءات تصحيحية فورية لمعالجة قضايا انتهاكات حقوق الإنسان ودعم قيم ومبادئ حقوق الإنسان. يقع على عاتق المواطنين في منطقة شرق أفريقيا واجب ومسؤولية حماية حقوق الإنسان وتعزيزها والدفاع عنها. فُوضت وكُلفت الايساف بتعزيز السلام والأمن في منطقة شرق أفريقيا وبالتالي دعم وحفاظ قيم حقوق الإنسان والحريات الأساسية من صميم مسؤولياتها. دعونا نتحد في تعزيز  وتطوير حقوق الإنسان وحمايتها.

 

الدكتور عبدالله عمر بوح
مدير سكرتارية الايساف

Tuesday the 7th. Developed & Powered by EASF CIS Team