Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تطلق أول دورة تدريبية للمدنيين لعام 2019

Course Participantsأطلقت الايساف دورة تدريبية مدتها أسبوعين لدعم عمليات السلام المدنية في 1 أبريل 2019 في مدرسة دعم السلام الإنساني في امباكاسي، نيروبي، كينيا.

تعتبر الدورة التأسيسية لعمليات دعم السلام هي الخطوة الأولى لبناء قدرات الموظفين المدنيين المحترفين وعموما المؤهلين والمهتمين حقا بالخدمة في عمليات دعم السلام التي تقوم بها الاتحاد الأفريقي أو الايساف. تعتبر الدورة التأسيسية شرطًا أساسيًا لإدراج المشاركين الناجحين في قائمة الايساف والقبول في تدريب متخصص مناسب في المستقبل.
 
توفر الدورة للمشاركين نظرة ثاقبة حول الهياكل والوحدات الوظيفية المحددة في عمليات السلام، إضافة إلى ولاياتهم / تفويضهم والدروس المستفادة من تجارب البعثات السابقة. علاوة على ذلك  تساهم الدورة في خلق شعور بالهوية المشتركة بين أعضاء البعثة في المستقبل الذين يأتون من خلفيات مهنية وتنظيمية وثقافية مختلفة.

خلال الجلسة الافتتاحية  شكر مدير الايساف الدكتور عبد الله عمر بوح  الدول الأعضاء على اتبعاثها مشاركين لحضور الدورة. وأكد على أهمية الحفاظ على القدرة التشغيلية الكاملة التي حققتها القوة الاحتياطية في عام 2014 وتعزيزها من خلال التدريبات الدورية وبناء القدرات.
 
تم تمويل الدورة التي تستمر اسبوعين بالكامل من قبل الاتحاد الأفريقي.

 

معرض الصور: الايساف تطلق أول دورة تدريبية للمدنيين لعام 2019

 

 

Wednesday the 24th. Developed & Powered by EASF CIS Team