Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الشباب، والاشجار والسلام

تحدت مجموعة مكونة من أكثر من 100 شاب من الدول الأعضاء في الابساف ومن اتحاد الشباب الإثيوبي الصباح البارد والضبابي في حديقة انتوتو باثيوبيا لزراعة الاشجار كجزء من برنامج " التركة الخضراء" الذي يهدف إلى زراعة 6 مليار شجرة في نهاية العام.

أعرب ضيف الشرف، وزير الدولة بوزارة الزراعة معالي السيد ساني ريدي عن امتنانه لكل من الايساف والمندوبين الشباب من الدول الأعضاء لدعمهم حملة "التركة الخضراء ". اختتم الوزير كلمته قائلا"عملكم هو عمل رائع ومثالي، تمنياتي في نمو الأشجار وازدهارها، تمنياتي ايضا ان تنمو وتزدهر أيضًا في الحياة كقادة لجيل الشباب".

بدأ الحفل بدعوة قوية من أحد مندوبي الشباب من بوروندي، إيمي نشيميريمانا  داعياً الشباب للمشاركة بشكل هادف في حماية البيئة وتعزيزها. بعد ذلك، قدم مندوبوا الشباب  تعهداتهم للسلام لمدير الايساف العميد فايسا، التعهد متاح أيضًا في الإنترنت، وتحديدا في فيسبوك ليتسنى للشباب نشره  والمصادقة عليه. من جانبه ، شكر مدير الايساف  وفود الشباب من مختلف الدول الأعضاء على قدومهم إلى اثيوبيا للمشاركة في برنامج "الشباب من أجل السلام".

تجدر الاشارة  إلى أن أجواء الحفل كانت نشطة للغاية وحيوية بمشاركة فاعلة من القيادات الشابة. وبنفس الروح عبر ممثل الاتحاد الأوروبي في أديس أبابا، العقيد سيدريك دينير كلمته، حيث سلط الضوء على التزام الاتحاد الأوروبي بدعم المشاريع التي يقودها الشباب وخاصة في مجالات السلام والأمن. وجه العقيد دينير نداءً خاصًا لجيل الشباب ليكون أكثر "وعيًا بالبيئة" وأن يكونو دائمًا في الطليعة في حماية البيئة.

لقد كان يومًا رائعا ومناسبا لزراعة الأشجار، ولم يمنع الشباب وغيرهم  رشاش المطر العابر من التنزه في الممر الأخضر والفاخر في حديقة انتوتو والبدء في وضع كل شجرة بعناية في الأرض الرطبة. تقع الحديقة على جبل انتوتو، وتبلغ مساحتها 50 هكتارًا في الغابات المحيطة بأديس أبابا. تقع الحديقة على ارتفاع 2600 إلى 3200 متر، وتضم 10 كيلومترات من الطرق المخصصة لركوب الدراجات، و 13 كيلومترًا للمشي لمسافات طويلة.

وفقًا ليانيك ميمي، مندوب الشباب من سيشيل، ليس هناك متعة أكبر من القيام بدورك في حماية الطبيعة الأم. قال يانيك: "إنه شعور جيد أن أعلم أنني زرعت بعض الاشجار في بلد بعيد عن جزيرتي الجميلة، لقد نشرت بالفعل بعض الصور الرائعة على  الفيسبوك، فقط لمشاركة الشعور بالفخر مع فريق الايساف الاعلامي".

يهدف مشروع الشباب من أجل السلام إلى حماية البيئة وتعزيز السلام من خلال إشراك الشباب من الدول الأعضاء في الايساف. يتم تمويل المشروع من قبل الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج هيكل السلام والأمن الافريقي.

 
 معرض الصور: الشباب، والاشجار والسلام

Monday the 27th. Developed & Powered by EASF CIS Team