Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

المدير يلتقي برئيس كتلة اصدقاء الايساف

عقد مدير وكبار مسؤولي  الايساف اجتماعاً مع رئيس مجموعة أصدقاء الايساف، الكولونيل يورن راسموسن في فندق هيرموسا في كارين، نيروبي، في 24 سبتمبر. 2021.

كان الاجتماع يهدف إلى إطلاع رئيس المجموعة بالتقدم المحرز في التحضير لاجتماعات الهيئة السياسية المقرر عقدها في المستقبل القريب. تتكون اجتماعات الهيئة الساسية  من ثلاثة اجتماعات وهي؛ اجتماع لجنة الخبراء التي تقوم بتحليل وصياغة نقاط المناقشة التي تجمع من السكرتارية ثم يليه اجتماع رؤساء وقادة أركان الدفاع واخيرا اجتماع مجلس وزراء الدفاع والأمن. تشكل مخرجات اجتماع لجنة الخبراء مدخلات لاجتماع رؤساء اركان وقادة الدفاع  والتي تمثل مخرجاتها ايضا مدخلات في اجتماع مجلس وزراء الدفاع والأمن لمنطقة شرق إفريقيا. تعتبر القرارات التي يتخذها المجلس نهائية وتحال إلى السكرتارية  لتنفيذها في الفترة المحددة لها.
 
أبلغ ايضا المدير وفريقه الرئيس عن مسودة خطة النشاط لعام 2022 بالإضافة إلى الاستعدادات لتمرين مركز القيادة 2021 المقرر إجراؤه في نهاية العام في نيروبي، كينيا.

مجموعة أصدقاء الايساف هي مجموعة من الدول الغنية اقتصاديًا، اجتمعت تحت هذه المظلة من أجل دعم المنظمة التي تعنى بحفظ السلام في الاقليم في مبادراتها الموجهة نحو ايجاد السلام والاستقرار في منطقة شرق إفريقيا.

شكر العميد فايزا العقيد راسموسن على مشاركته الحماسية في تعبئة أصدقاء الايساف الذين ظلوا طوال الوقت متسقين في شراكتهم في مسائل بناء القدرات منذ إنشاء المنظمة. أعرب المدير عن ثقته في أن هذه الشراكة ستمضي قدماً بنفس الروح التي تواصل فيها الايساف ضمان الحفاظ على السلام والأمن في منطقة شرق إفريقيا حالا ومستقبلا.

رافق المدير في هذا الاجتماع رئيس إدارة عمليات السلام العميد هنري إيسوك ورئيس الأركان المشتركة العميد الدكتور عثمان عباس محمد عثمان والمساعد العسكري للمدير المقدم بونيفاس شومبا.

 

Tuesday the 30th. Developed & Powered by EASF CIS Team