Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

قيادة الايساف في مباحثات مع مسؤولي الاتحاد الافريقي

قام فريق الايساف  اثناء الاجتماع الأول بقيادة العميد فايسا باجراء مناقشات مكثفة مع مفوض الاتحاد الأفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن السفير بانكول. أشاد السفير بانكول  بالعمل الرائع الذي تقوم به الايساف في الحفاظ على السلام والأمن في جميع أنحاء منطقة شرق إفريقيا.

 أكد سعادة السفير على أهمية التعاون بين الايساف والآليات الإقليمية الأخرى اضافة  إلى المجموعات الاقتصادية الإقليمية من اجل تعزيز مبادرات السلام في جميع انحاء القارة الأفريقية. وتحدث عن الانتشار الجاري للمجموعة الإنمائية لدول جنوب افريقيا (سادك) في موزامبيق، بهدف احتواء الصراع الحالي. شدد السفير ايضا على ضرورة وجود فرق عمل بين مفوضية الاتحاد الأفريقي والقوات الاحتياطية الأخرى من أجل مواجهة التحديات بشكل أكثر فعالية.
 
من جانبه شكر العميد فايسا الاتحاد الأفريقي على الدعم المالي الهائل الذي يقدمه للايساف على مر السنين. واشار بأن هذه المساهمة  التي ترسل عبر هيكل السلام والأمن الأفريقي محورية في جهود بناء قدرات الايساف والتي تسعى إلى ضمان احتفاظ القدرات الحيوية للقوة الاحتياطية في جميع الأوقات.

عقدت قيادة الايساف اجتماعين آخرين خلال اليوم. كان احدهما مع القائمة بأعمال مدير قسم  عمليات دعم السلام السيدة فيونا لورتان بينما كان الأخير مع رئيس أركان القوة الأفريقية الجاهزة، نائب المشير الجوي بريان جون شيكونزو.

 

 معرض الصور: قيادة الايساف في مباحثات مع مسؤولي الاتحاد الافريقي

 

Monday the 27th. Developed & Powered by EASF CIS Team