Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

اجتماع مجلس وزراء الدفاع

في كلمته الافتتاحية، شكر مدير الايساف العميد غيتاتشو شيفيرو فايسا رئيس مجلس وزراء الدفاع والأمن معالي الوزير حسن عمر محمد من جمهورية جيبوتي على مشاركته النشطة في هذا الاجتماع الهام. اطلع العميد فايسا المجلس بان الايساف تمكنت من الحفاظ على بقاء واستمرار المنظمة على الرغم من تحديات جائحة كوفيد19 من خلال نفيذ قرارات الاجهزة السياسية في الوقت المحدد لها، وتنفيذ الأنشطة المخطط لها والحفاظ على القدرة التشغيلية الكاملة من خلال اجراء برامج بناء القدرات باستمرار.

شكر المدير معالي الوزراء على توجيههم وثقتهم وتشجيعهم في توجيه القوة الاحتياطية نحو تنفيذ مهمتها المتمثلة في حفاظ  سلام واستقرار  منطقة شرق أفريقيا. وتحدث عن المشاركة الأخيرة مع شركاء وأصدقاء الايساف في البحث عن طرق وسبل تنمية تعاون اوسع من حيث الدعم المالي والفني واللوجستي في المستقبل القريب.

اعرب رئيس أركان القوات الجوية الاحتياطية نائب المارشال بريان شيكونزو عن سعادته بدعوته للمشاركة في الاجتماع العادي التاسع والعشرين لمجلس وزراء الدفاع والأمن لمنطقة شرق إفريقيا. وأقر بأهمية الدعم الذي تتلقاه القوة الاحتياطية الافريقية من الآليات الإقليمية مثل الايساف، وأكد مجددًا أن الاتحاد الأفريقي، من خلال القوة الاحتياطية الأفريقية، لا يزال ملتزمًا بدعم الايساف في تنفيذ تفويضها ومهمتها، اضافة إلى البحث عن سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين كلا اللاعبين.

هنأ رئيس مجموعة أصدقاء الايساف العقيد يورن راسموسن القوة الاحتياطية لشرق إفريقيا والدول الأعضاء فيها على التزامهم المستمر بالتعددية والتعاون الإقليمي لأكثر من 17 عامًا. واضاف قائلا" لقد شهدنا خلال العقد الماضي تحديات في جميع أنحاء العالم تجاه التعاون الدولي والتعددية والنظام العالمي القائم على الحكم والسلطة. ومع ذلك ، واصلت الايساف عملها لتحقيق طموحها في إنشاء آلية قوية بين الدول الأعضاء فيها لحماية السلام والأمن في المنطقة رغم التحديات الكبيرة وأنا أحييكم على ذلك ". اكد الرئيس للحضور بأن أصدقاء الايساف يدرسون إمكانيات دعم بعض انشطة  خطةعام 2021.

 

 معرض الصور: اجتماع مجلس وزراء الدفاع

 

 

Tuesday the 30th. Developed & Powered by EASF CIS Team