Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

تطلق الايساف ورشة تعريفية لفريق الحكماء

EASF Panel of Eldersبدأت الايساف ورشة تعريفية لفريق الحكماء في أديس أبابا، إثيوبيا، في 27 أبريل 2022. وقد أقيم حفل الافتتاح في مقر قيادة قوة الايساف في أديس أبابا.

الهدف من الورشة هو إطلاع أعضاء فريق الحكماء على مهمة ومسؤولية الايساف في منع النزاعات وإدارتها وحلها، إضافة إلى شرح توقعات الايساف بشأن الأدوار التي يؤديها أعضاء الفريق المعينون في ردع الصراعات في المنطقة. وتهدف الورشة أيضًا إلى أن يكون بمثابة منصة لتبادل الأفكار وتبادل الخبرات بين أعضاء فريق الحكماء وسكرتارية الايساف والخبراء المدعوين؛ إضافة إلى حلق تفاهم مشترك بين السكرتارية  وأعضاء فريق الحكماء بخصوص منع نشوب النزاعات وبناء السلام، من خلال العروض التقديمية وجلسات المناقشة التي تعقب حفل الافتتاح.

افتتح الورشة رسميًا ضيف الشرف، معالي الدكتور أبراهيم بيلي، رئيس مجلس وزراء الايساف، ووزير الدفاع في جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية. في كلمته الافتتاحية، هنأ ضيف الشرف أعضاء فريق الحكماء على حصولهم هذه الفرصة للمساهمة في السلام والأمن والاستقرار في المنطقة خاصة وفي القارة عامة . سلط الضوء على أن فريق حكماء الايساف قد أُنشئ على أساس القيم الأفريقية والحكمة في صنع السلام، وأعرب عن توقعاته الكبيرة من الفريق. علاوة على ذلك، أعرب عن تعهد حكومته والتزامها بدعم الايساف وفريق الحكماء التابع لها في جعل منطقة شرق أفريقيا منطقة تنعم بالسلام والاستقرار.

ألقى ايضا رئيس لجنة حكماء الاتحاد الأفريقي، فخامة الرئيس السابق لجمهورية بوروندي دوميتين ندايزيي، كلمته في الاجتماع. في تصريحاته، شجع فريق حكماء الايساف الذي تم تشكيله حديثًا على العمل مع لجنة الحكماء الاتحاد الأفريقي للمساهمة في تحقيق السلام والأمن في المنطقة.

خاطب أيضا مدير الايساف، العميد جيتاشيو شيفيرو فايسا، الحضور في حفل الافتتاح. في خطابه، شكر المدير شعب وحكومة جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية على استضافة هذا الحدث الهام وعلى كرم ضيافتها لأعضاء فريق الحكماء وغيرهم من الضيوف الذين قدموا إلى إثيوبيا للمشاركة في الورشة.

من المتوقع أن تختتم الورشة في 29 أبريل 2022

Wednesday the 24th. Developed & Powered by EASF