Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

حماية حقوق الأطفال

Child proction

يعتبر الاتحاد الأفريقي حقوق الأطفال وحمايتهم ورعايتهم جزء لا يتجزأ من جدول أعماله الشامل للسلام والأمن المستدامين في أفريقيا. ولضمان تحقيق وانجاز حقوق وحماية ورعاية الفتيات والفتيان، وضع الاتحاد الأفريقي؛ القوانين والسياسات والآليات والأدوات التي إذا تم تنفيذها بشكل صحيح ستجعل أفريقيا صالحة لأطفالها في العيش فيها.

 

يؤثر النزاع على الأطفال بشكل مختلف وغير متكافئ، مما يستدعي اتخاذ تدابير مدروسة لضمان دمج حماية الطفل في جميع مهام وسياسات وبرامج عمليات دعم السلام التابعة للاتحاد الأفريقي.

في ضوء ما سبق، نظم عنصر الشرطة في الايساف دورة في حماية الطفل في اتحاد جزر القمر في الفترة من 21 إلى 28 سبتمبر 2023 بهدف تنوير ضباط الشرطة الإقليمية حول حقوق الطفل في عمليات دعم السلام كاستراتيجية مهمة لتعزيز فعالية العمليات التنفيذية لدى ضباط الشرطة المنتشرين في بعثات السلام. ترأس حفل الافتتاح مدير عام شرطة جزر القمر السيد ناصف كيسان بفندق ريتاج يوم 21 سبتمبر 2023.

تم اختيار المشاركين من جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي وضم فريق المعلمين مدربين وموجهين من الشرطة الإقليمية في الشرطة الدنماركية. وقد تم تمويل الدورة بالكامل من قبل الشرطة الدنماركية.

Saturday the 27th. Developed & Powered by EASF