Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الايساف تعقد اجتماع لجنة الخبراء

افتتح اجتماع لجنة خبراء الايساف رسميا في يوم الاثنين 28 سبتمبر 2020 في مقر قاعدة اللوجستيات في اديس ابابا، اثيوبيا.

افتتح الاجتماع رسميا  العقيد تيلاهن من مكتب العلاقات الخارجية بوزارة الدفاع بجمهورية إثيوبيا الاتحادية. أشار ضيف الشرف في خطابه امام وفد  الايساف الذي حضر من جميع دول الايساف العشر إلى الإنجازات العظيمة التي حققتها المنظمة، ولا سيما في أداء مهمتها في تعزيز السلام في المنطقة. كما أكد على أهمية اجتماع الخبراء لتداول الوثائق الرئيسية المطروحة للمناقشة أثناء الاجتماع.

في كلمته الترحيبية، سلط رئيس لحنة خبراء الايساف الرائد مجيب رحمان أدين الضوء على المخرجات والنتائج المتوقعة من الاجتماع، اضافة إلى دعوته الى ضرورة مشاركة كل الحاضرين في النقاش بشكل كامل.

من جانبه ابلغ مدير الايساف العميد فايسا الحضور بأن سكرتارية الايساف قد عملت بكل ما في وسعها من اجل انتاج الوثائق الرئيسية المطروحة للنقاش في هذا الاجتماع. كما شكر دول الايساف على مساهماتهم القيمة. تجدر الاشارة إلى انه يحضر في الاجتماع خبراء من جميع الدول الأعضاء في الايساف باستثناء سيشيل.

يعقد الاجتماع الذي يستمر أسبوعا واحدا بما يتوافق ولوائح الايساف، كما انه يعتبر تمهيدا لاجتماعات الاجهزة السياسية العليا المتوقع عقدها في غضون أسابيع قليلة من الآن.

 

 معرض الصور: تعقد الايساف اجتماع لجنة الخبراء

Thursday the 3rd. Developed & Powered by EASF CIS Team